رئيس الجامعة يدشن نظام اللجنة المحلية لأخلاقيات البحوث

دشّن سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل نظام اللجنة المحلية لأخلاقيات البحوث بالجامعة ، وذلك ضمن خطة وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي 2024 في أتمتة جميع خدماتها.

وقدم وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور محمد بن عبد الرحمن الشهري نبذةً عن النظام والخدمات المقدمة للباحثين من داخل وخارج الجامعة من طلاب الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس ، بعد ذلك قام نائب رئيس اللجنة د. سعيد بانواس بشرح طريقة عمل اللجنة والتطور الحاصل بأتمتة عملياتها وأثر ذلك في سرعة منح السماح الأخلاقي بعد استيفاء الشروط وسلامة الإجراءات.

بعد ذلك ألقى سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل كلمةً شكر فيها وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي وعمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني على ما يقدمونه من أعمال ، مشيداً باللجنة المحلية لأخلاقيات البحوث وإنجازاتها في خدمة المستفيدين وتيسير إتمام الإجراءات إلكترونياً.

الجدير بالذكر أن هذا النظام يهدف إلى خدمة الباحثين من داخل وخارج الجامعة بإجراءات مؤتمتة وسريعة ويطبق الإجراءات المعتمدة في اللجنة الوطنية لأخلاقيات البحوث في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

أخر تعديل
الأحد, 09/يونيو/2024