برعاية معالي وزير التعليم : الجامعة ممثلة بمركز ( Cifal ) تعلن عن عقد مؤتمر دولي بعنوان : الجامعات وأهداف التنمية المستدامة 2030 - المستهدفات والممارسات - .

جامعة المجمعة

في إطار مبادرة الجامعة لتعزيز المفاهيم الإيجابية المتضمنة في أهداف التنمية المستدامة 2030 ، وتفعيلاً لدور الجامعة في التفاعل مع التوجهات التنموية المحلية والإقليمية العالمية ، تعقد الجامعة مؤتمراً دولياً بعنوان : الجامعات وأهداف التنمية المستدامة 2030 - المستهدفات والممارسات -  ، وذلك برعاية معالي وزير التعليم  يوسف بن عبد الله البنيان ، بمقر الجامعة في محافظة المجمعة ، وذلك خلال الفترة 22-23 يناير 2024م .  

وبهذه المناسبة صرح سعادة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري - وكيل الجامعة للتنمية والاستثمار، رئيس اللجنة العليا للمؤتمر - أن هذا المؤتمر يمثل خطة لدعوة الجامعات للعمل على تسريع دورها في الإسهام في تحقيق الخطة العالمية للتنمية المستدامة 2030 .  

كما أوضح سعادته بأن الأهداف الجوهرية لهذا المؤتمر تتمثل في تمكين الحوار المعمق بالتنمية المستدامة وتحقيق أهدافها، ويسعى إلى إبراز الدور الحيوي الذي تقوم به الجامعات في التنمية بشكل عام ، وأهداف التنمية المستدامة بشكل خاص .   

وبيّن سعادته أن المؤتمر يدور حول أربعة محاور مختارة بعناية ، كل منها مصمم لتحفيز المناقشات الثاقبة والمساهمات الهادفة، حيث يشتمل محور التنمية والاستدامة : الأهداف ، المفاهيم ، والآثار ، ومحور أهداف التنمية المستدامة 2030 ورؤية المملكة 2030 ، وكذلك محور دور الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 : الواقع الحالي ، بالإضافة إلى محور تفعيل دور الجامعات في تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 .  

وأوضح سعادته أن الجامعة ترحب بمشاركة الجامعـات ، والمتخصصين العامليـن في مجالات التنميـة، والباحثين، والخـبراء من داخل وخارج المملكة مـن خـلال الحضور والمشاركة في الجلسـات العلمية ، والـورش المصاحبة ، والمعرض المصاحب .   

الجدير بالذكر أنه يمكن التواصل مع المؤتمر من خلال الموقع الإلكتروني : event.mu.edu.sa ، وكذلك عن طريق البريد الإلكتروني : [email protected] .  

 

أخر تعديل
الأحد, 24/ديسمبر/2023