مركز الابتكار وريادة الأعمال يشارك في الإشراف على الطالبات المشاركات في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي

جامعة المجمعة

شارك نخبة من الأكاديميين والمختصين من الجامعة في الإشراف البحثي على الطالبات الموهوبات المشاركات في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي " إبداع " لعام 2022 ، والذي تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع " موهبة " ، وذلك تطبيقاً لسياسة التعليم في المملكة على تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلمي ، حيث يأتي الأولمبياد سعياً لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي ، وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة .

وقد عقد مركز الابتكار وريادة الأعمال في الجامعة عددًا من الاجتماعات واللقاءات ، وذلك للتعريف بالأولمبياد الوطني للإبداع العلمي ومتابعة التطورات والمستجدات في مشاريع الطالبات ، حيث شارك من الجامعة مجموعة من أعضاء هيئة التدريس في تخصصات مختلفة ، وهم : د. عبدالعزيز المطيري من كلية الهندسة ، ود. فادية المطيري من كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات ، ود. هدى حاكم من كلية الطب ، ود. أماني حسن من كلية العلوم ، ود. وردة الحقيل من كلية التربية ، و أ. هاجر المجاهد من كلية العلوم ، و أ. أشواق المطيري من كلية التربية .

الجدير بالذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي هو مسابقة علمية سنوية تستهدف طلبة المرحلتين المتوسطة أو الثانوية ، وهي قائمة على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية ، من خلال تقديم مشاريع علمية فردية وفقًا للمعايير والضوابط الخاصة المطلوبة ، وتُحكّم المشاريع وفق معايير علمية محددة بهدف تحديد المشاريع المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى .

وتأتي هذه المشاركة بدعم من سعادة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور صالح بن عبدالله المزعل ، ومتابعة من وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة جواهر بنت عبدالرحمن العمر لتعزيز منظومة البحث والابتكار والاهتمام بالإنجازات في ميادين العلوم والمعرفة المختلفة .

أخر تعديل
الخميس, 27/أكتوبر/2022