عميد الكلية التطبيقية يجتمع مع عدد من الجهات بخصوص الشهادات الاحترافية المهنية

جامعة المجمعة

في إطار التوسع في تنفيذ الشهادات الاحترافية المهنية  ، عقدت الكلية التطبيقية عدة اجتماعات مع عدد من المؤسسات التعليمية والشركات العالمية المقدمة للشهادات الاحترافية ؛ بهدف تطوير العملية التعليمية ببرامج الدبلوم بالكلية التطبيقية بجامعة المجمعة ، وذلك برئاسة عميد الكلية التطبيقية د. شادي بن عبدالله الشويعر ، وبحضور كل من وكيل الكلية للشؤون التعليمية د. عبد الله بن محمد الدخيل ، وممثلين عن فريق التطوير بالكلية د. أحمد شاهين ، أ. محمد فايز ، حيث عقدت الكلية التطبيقية اجتماعاتها عن بُعد وعلى مدار الأسبوع  مع عدد من الجهات ذات العلاقة في كافة التخصصات والمجالات التقنية والإدارية ، و ذلك للوقوف على أُطر التعاون البنّاء بين المؤسسات التعليمية الدولية و الكلية التطبيقية من أجل تطوير العملية التعليمية .

وقد تناولت الاجتماعات آليات تقديم التدريب لأعضاء هيئة التدريس بالكلية بكافة التخصصات لتقديم المادة العلمية المتميزة للطلبة ، بالإضافة إلى الحقائب التدريبية التي سيزود بها الطلبة وآليات التدريب عليها بهدف اجتياز الطلبة لاختبار الشهادة الاحترافية قبل التخرج بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل.

 كما أكد عميد الكلية مع عدد من الشركات على ضرورة اعتماد مراكز اختبار معتمدة داخل الجامعة للتيسير على طلبة الجامعة ، كما ناقش سعادته الخدمات وآليات الاستثمار التي تستطيع الكلية تقديمها للمجتمع المحلي بهذا الخصوص ، وقد أثنى مسؤلو الشركات والمؤسسات على روح المبادرة التي تتمتع بها الكلية التطبيقية بالجامعة ، وأكدوا على السعي إلى خلق شراكات متميزة لديهم مع الجامعة .

ويأتي عقد هذه الاجتماعات بتوجيه مباشر من سعادة رئيس الجامعة أ.د. صالح بن عبدالله المزعل ، وبمتابعة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ.د. محمد بن صالح العبودي ، والتي تهدف إلى الرقي بالعملية التعليمية وتخريج طلبة على قدر عالٍ من التأهيل لسد احتياج سوق العمل وفق أعلى المعايير .

أخر تعديل
الأربعاء, 17/أغسطس/2022