عمادة شؤون الطلاب تحتفي باليوم العالمي للغة العربية 2023

شاركت الجامعة ممثلة بعمادة شؤون الطلاب باليوم العالمي للغة العربية 2023 بإقامة عدد من المناشط بهذه المناسبة كما أطلقت مسابقة بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية 2023 لطلبة الجامعة في حسابها في منصة إكس .
كما أشار عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن أميلح الرشيدي إلى حرص سعادة رئيس الجامعة أ. د. صالح بن عبدالله المزعل وتوجيهاته على إحياء مثل هذه الأيام العالمية و التي تعزز التمسك بالهوية العربية,  وبمتابعة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ. د.  محمد بن صالح العبودي ، كما شكر عميد شؤون الطلاب كليات الجامعة على تفاعلهم والمشاركة بعدد من الفعاليات في كلياتهم .
وأضاف عميد شؤون الطلاب أن اللغة العربية من أبرز اللغات الرسمية التي تحتفي بها منظمة اليونسكو منذ أن أعلنت أن يوم 18 ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للغة العربية والذي تم اعتماده ضمن برنامج احتفالات المنظمة السنوي إدراكاً لما للغة العربية من دور في حفظ ونشر حضارة الإنسان ، كما أكد سعادته أن الجامعة تحرص على الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية كل عام ضمن البرامج المتعددة التي تقيمها لترسيخ الهوية الوطنية التي تعد اللغة العربية أهم مكوناتها، وذلك لأهمية المحافظة عليها وتعزيز مكانتها على الصعيد العالمي لاسيما وأنها لغة القرآن وتعتبر واحدة من أكثر اللغات انتشاراً في العالم .

أخر تعديل
الثلاثاء, 19/ديسمبر/2023