برعاية وكيل الجامعة للشؤون التعليمية جامعة المجمعة تحتفي باليوم العالمي للغة العربية 2022 بعدد من الفعاليات

احتفلت جامعة المجمعة ممثلة بكلية التربية بالمجمعة قسم اللغة العربية بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب باليوم العالمي للغة العربية 2022 بإقامة عدد من الأنشطة بهذه المناسبة اشتملت على حفل أقيم برعاية سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمة أ. د. محمد بن صالح العبودي احتفالاً باليوم العالمي للغة العربية تحت عنوان (اللغة العربية الأصالة والبقاء ) وذلك على مسرح المدينة الجامعية بالمجمعة ومسرحية تعليمية بعنوان محاكمة الفعل المضارع .
كما أشار سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن أميلح الرشيدي إلى حرص سعادة رئيس الجامعة أ. د. صالح بن عبدالله المزعل وتوجيهاته على إحياء مثل تلك الأيام العالمية التي تعزز في طلاب وطالبات الجامعة التمسك بهويتهم والاعتزاز بلغتهم, وبمتابعة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية أ. د. محمد بن صالح العبودي.
كما شكر سعادة عميد شؤون الطلاب كلية التربية بالمجمعة ممثلة بقسم اللغة العربية, على تعاونهم مع العمادة على إحياء اليوم العالمي للغة العربية .
كما تقدم بشكره إلى بقية كليات الجامعة على تفاعلهم والمشاركة باليوم العالمي باللغة العربية بعدد من الفعاليات في كلياتهم
ومن جانب آخر تحدث سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور صالح بن أميلح الرشيدي لقد أصبحت اللغة واحدة من اللغات الرسمية التي تحتفي بها منظمة اليونسكو منذ أعلنت يوم 18 ديسمبر من كل عام يوماً عالمياً للغة العربية والذي تم اعتماده ضمن برنامج احتفالات المنظمة السنوي إداركاً لما للغة من دور وإسهام في حفظ ونشر حضارة الإنسان ، كما أكد سعادته على أهمية الاعتزاز بالهوية والتمسك باللغة العربية وإتقانها, وفي يومها العالمي تستحق منا دائماً وأبداً أن نبذل في سبيلها كل جهد نستطيعه خدمة لها وللرسالة التي أودعها الله فيها .

أخر تعديل
الاثنين, 26/ديسمبر/2022