كلية علوم الحاسب والمعلومات تعقد ورشة عمل "الأمن السيبراني: تحديات، مسؤوليات وفرص مستقبلية"

برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية الدكتور/ محمد بن عبد الرحمن الشهري، وبمتابعة من سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية الدكتور/ طلال بن عبدي الحربي، عقدت الكلية ورشة عمل بعنوان " الأمن السيبراني: تحديات، مسؤوليات وفرص مستقبلية "، قدمها المهندس/ زياد العيسى-مدير إدارة حوكمة الأمن السيبراني بشركة الاتصالات السعودية STC، والمهندس/ ثامر الشمري-مدير قسم إدارة الحوادث السيبرانية بشركة الاتصالات السعودية STC، وذلك يوم الأربعاء الموافق 9 رجب 1441هـ.

وقد حضر رشة العمل سعادة عميد الكلية، وأصحاب السعادة الوكلاء، وأصحاب السعادة رؤساء الأقسام العلمية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالكلية، وعدد كبير من طلاب الكلية في المستويات المختلفة، وعدد من طلاب الجامعة، كما تم نقل مرئي لقسم الطالبات.

بدات الورشة بترحيب سعادة وكيل الكلية بالسادة الضيوف، والتعريف بهم وبخبراتهم العملية والمميزة في مجال الأمن السيبراني، ثم تفضل المهندس/ زياد العيسى بالحديث عن الجانب الإداري في الأمن السيبراني من خلال التركيز على مفهوم الحوكمة وعلاقتها بالأمن السيبراني، وتطبيقاتها العملية في المؤسسات الحكومية السعودية، كما تفضل المهندس/ ثامر الشمري بتناول الجانب التقني للأمن السيبراني، وأحدث التقنيات والمجالات التي يجب أن يكز عليها المهتم بالتخصص في هذا المجال.

كما تم التطرق لاحتياجات سوق العمل من الكفاءات الوطنية في مجال الأمن السيبراني، والفرص والمنح التي تقدمها هيئات سعودية للمهتمين بالتدرب والعمل في هذا المجال.

واختتمت ورشة العمل بتلقي اسئلة الطلاب والطالبات عن أهم الشهادات الاحترافية في مجال الأمن السيبراني، وأهم المجالات التي تتيح فرص وظيفية في المجال، وكيفية التنمية والتطوير الذاتي في مجال الأمن السيبراني.

وفي نهاية ورشة العمل تقدم سعادة عميد الكلية بالشكر للسادة الضيوف، وتقديم الدروع التذكارية وشهادات الشكر على ما قدمو من جهد.

أخر تعديل
الأحد, 14/مارس/2021