مدير الجامعة يفتتح معرض مكافحة التدخين والتوعية بأضرار المخدرات تحت مسمى "حياتي جميلة بلاسموم"

يفتتح معالي مدير  الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن عند الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الاحد 16 / 1 / 1433هـ معرض ( لمكافحة التدخين والتوعية بأضرار المخدرات ) تحت مسمى حياتي جميلة بلاسموم وذلك في القاعة الرئيسية في المدينة الجامعية بالمجمعة , حيث تستمر فعاليات المعرض لمدة ثلاث ايام ويشارك فيه عدة جهات حكومية واهلية وجمعيات خيرية. ويتم افتتاحه بحفل خطابي يشمل القرآن الكريم وكلمات ترحيبية وعرض مرئي وتدشين اللائحة التنفيذية لمكافحة التدخين داخل الجامعة.
 

ذكر ذلك سعادة عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور فيصل بن عبدالله الحمود الذي اضاف ان هذا المعرض يأتي ضمن خطة انشطة العمادة للعام الجامعي الحالي وتحقيق احد اهم اهداف الجامعة بتقديم خدمات متنوعة للمجتمع توعوية وتثقيفية . وذلك بمتابعة معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن وتنفيذ لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري  باستكمال الإجراءات التنفيذية اللازمة لتكون الجامعات السعودية بيئة خالية من التدخين اعتباراً من يوم السبت 1/1/1433هـ وتأكيد معاليه على تتنوع برامج ومشروعات الجامعات السعودية الخاصة بالتوعية بأضرار التدخين على الصحة والمجتمع .
 

واشار الحمود الى ان هذا المعرض يأتي أيضاً ضمن تفعلي الاتفاقية التي سبق للجامعة توقيعها مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات وترجمة هذه المذكرة الى مشاريع مشتركة تساهم في التوعية بهذه السموم مع التركيز على المناطق التي تخدمها الجامعة.
 

وقال الحمود ان المعرض سيشهد عدد من الفعاليات والبرامج الترفيهية والمسابقات والمحاضرات والندوات مع تقديم هدايا للزوار كما سيتم تنظيم رحلات طلابية من جميع مدارس المحافظات القريبة لزيارة المعرض مع مشارطة فرقة فرح للأطفال في الفترة المسائية وسيكون هناك سحوبات على جوائز قيمة في المعرض .. وسيكون المعرض مفتوحاً للزيارة يومياً من الساعة 9-1 ظهراً ومن 4-7 مساءً لمدة ثلاثة أيام طيلة فعاليات المعرض .
 

وقدم الحمود شكره للجهات الداعمة وهي الشركة السعودية للتسويق والتجارة (سوماتكو) ، وشركة بنيان القابضة ، وشركة توكيلات الجردان الدولية ، ومؤسسة دعائم الطب للتجارة ، والمركز السعودي البريطاني كما شكر الجهات الراعية وهي جريدة الجزيرة الرعاية الصحفية وصحيفة سبق الرعاية الإلكترونية وقناة الثقافية الراعي الفضائي واشاد الدكتور الحمود بتفاعل وتجاوب المشاركون في المعرض وهم المديرية العامة لمكافحة المخدرات والجمعية الخيرية لمكافحة التدخين (نقاء) ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية على ومركز الوطني لأبحاث الشباب وكلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة وكلية الطب بالجامعة وكلية طب الأسنان وادارة التربية والتعليم بالمجمعة وادارة الرعاية الصحية الأولية والطب الوقائي.
 

وفي ختام تصريحه وجه الدكتور الحمود الدعوة للجميع لحضور حفل الافتتاح ومتابعة فعاليات المعرض .

 

أخر تعديل
الأربعاء, 21/ديسمبر/2011