Saudi Arabia Flag
موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية
كيفية التحقق Arrow Down
Link Icon
تنتهي روابط الموقع الرسمي للحكومة السعودية بـ gov.sa

جميع روابط المواقع التعليمية الرسمية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ sch.sa أو edu.sa

Password Icon
تستخدم المواقع الحكومية HTTPS بروتوكولًا للتشفير والأمان.

المواقع الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

برعاية معالي مدير الجامعة : كلية الطب تقيم حفل أداء القسم وتكريم خريجي الدفعة الثالثة وختام الأنشطة

نُشِر في 2018-05-08
مشاركة على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة
برعاية معالي مدير الجامعة : كلية الطب تقيم حفل أداء القسم وتكريم خريجي الدفعة الثالثة وختام الأنشطة -

برعاية وتشريف معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ، أقامت كلية الطب حفل أداء القسم وتكريم خريجي الدفعة الثالثة للكلية ، وذلك بحضور وكلاء الجامعة ، وعمداء الكليات والعمادات المساندة ، ومدراء الإدارات ، وعدد من منسوبي الجامعة ، وأولياء أمور الخريجين . وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، ثم ألقى عميد كلية الطب المشرف على الخدمات الطبية الدكتور خالد العبدالوهاب كلمة أعرب فيها عن سروره بهذه المناسبة السعيدة بتخريج دفعة جديدة من الأطباء ، يتجاوز عددهم وحتى هذه الدفعة 100 طبيب ، يحملون اسم الجامعة ويحيون ذكرها في كل محفل يمرون فيه ، مبيناً بأنه ومع نهاية هذا الفصل الدراسي تكمل الكلية عامها الثامن بكل فخر وشموخ وتميز ، محققة خلالها العديد من المنجزات والنجاحات ، مقدما الشكر لأعضاء هيئة التدريس بالكلية لما يبذلونه من جهد ووقت لبناء كوكبة من الأطباء المميزين ، كما حث الدكتور العبدالوهاب الخريجين على مواصلة الجد والاجتهاد للمرحلة القادمة بعد تخرجهم ، وأن يخلصوا العلم لله سبحانه وتعالى ، وفي نهاية كلمته تقدم بالشكر لراعي الحفل معالي مدير الجامعة كما هنأه بحصول الجامعة على الاعتماد المؤسسي . بعد ذلك تم عرض فيلم بعنوان (بداية طبيب) ، وهو من إعداد عدد من طلاب كلية الطب ، ويحكي قصة نجاح الخريج منذ البدايات والتحاقه بالدراسة في الجامعة وحتى تخرجه ، مروراً بما تعلمه خلال مسيرته الدراسية ، وما توفر له في الجامعة من إمكانات وتجهيزات ، مستعيناً بروح العزيمة والإصرار ، وبهمته العالية . ثم استمع الحضور لكلمة الخريجين ألقاها بالنيابة عنهم الطالب الخريج محمد بن عبدالرحمن الحسن ، رحب فيها بالحضور ، وأكد خلالها على أهمية العلم للإنسانية ، فهو الذي يبني نهضتها ويخلد أمجادها ، معرباً عن سروره بيوم الحصاد بعد سنوات من العلم والجد والاجتهاد ، وصولاً لاستلام وثيقة التخرج نحو مستقبل واعد تبنيه سواعد الخريجين لخدمة هذا الوطن المعطاء . وتقدم بالشكر نيابة عن الخريجين لجميع أعضاء هيئة التدريس ، مبيناً بأنه ما من ألم يساعد الطبيب في تخفيفه ، أو مرض يسهم في علاجه ، إلا كان لهم من مثل أجره ، كما تقدم بالشكر والعرفان والامتنان للأمهات والآباء ؛ على ما قدموه وبذلوه من جهود ودعم كبير ، كانت سبباً وعوناً - بعد الله - فيما تحقق لأبنائهم الخريجين من إنجاز ، كما حث الخريجين على مواصلة طريق العلم ، وهنأهم على هذا الإنجاز . وتقدم في نهاية الكلمة بالنيابة عن الخريجين بالشكر للجامعة على ما وفرته لهم من إمكانات وتجهيزات ودعم حتى وصلوا ليوم الحصاد . إثر ذلك اطلع الجميع على فيلم يتحدث عن كلية الطب ، وأقسامها وبرامجها ، وأهم منجزاتها ، وما حققته منذ تأسيسها وحتى تخريج الدفعة الثالثة من طلابها ، عقب ذلك بدأت مسيرة الخريجين والتي قاموا بعدها بأداء القسم أمام الحضور . ثم تفضل بعد ذلك معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن بكلمة حمد الله فيها على ما أنعم به على هذه الجامعة من نعم عديدة ، كما تقدم معاليه بالشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظه الله - ؛ على ما يلقاه التعليم من عناية ورعاية في هذه البلاد الغالية ، كما تقدم بالشكر لمنسوبي الجامعة على الأعمال المخلصة التي مكنت الجامعة من أن تعتلي صدارة الإنجاز في كل محفل بفضل الله سبحانه ، ثم بجهود منسوبي الجامعة ومنسوباتها في جميع الكليات والعمادات والإدارات ، كما أعرب معاليه عن سروره بتخريج كوكبة من الطلاب في كلية رائدة متميزة وهي كلية الطب ، والتي بدأت قوية بفضل الله ثم بعزم الرجال المخلصين الذين ساهموا في التأسيس ، مقدماً الشكر لكل من ساهم في ذلك وعلى رأسهم عميد الكلية الدكتور خالد العبدالوهاب ، ووكلاء الكلية ، ورؤساء الأقسام ، وأعضاء هيئة التدريس ، كما هنأ معاليه الطلاب بهذا الإنجاز ، مؤكداً بأن الجامعة لا تكتفي بغرس العلوم والمعارف ، بل تقرن ذلك بالقيم والأخلاق ، حيث لا قيمة لعلم لا تسانده الأخلاق . وفي نهاية الحفل تم تكريم الطلاب والطالبات المتفوقين خلال هذا العام الجامعي ، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة للطلاب مع معالي مدير الجامعة وعميد كلية الطب.