لجنة إعداد الدراسة الفكرية عن الظواهر السلبية تواصل عقد اجتماعاتها

  • تماشياً مع توجيهات معالي مدير الجامعة بتنفيذ الآليات والأساليب المساعدة على الاهتمام بكل المكونات البشرية والعلمية للجامعة, سواء في محيطها الداخلي أو الخارجي, وانطلاقاً من حرص سعادة وكيل الجامعة بهذا الخصوص تواصل لجنة إعداد الدراسة الفكرية عن الظواهر السلبية عقد اجتماعاتها بعد صدور قرار تشكيلها وذلك برئاسة سعادة وكيل الجامعة, رئيس اللجنة الدكتور/ مسلم بن محمد الدوسري وبحضور أعضائها.
  • حيث عقد اللجنة اجتماعها الأول والذي تم في بدايته الترحيب من قبل سعادة وكيل الجامعة ورئيس اللجنة بأصحاب السعادة أعضاء اللجنة مشيراً إلى الدور المهم لهذه اللجنة في التأكيد على رصد أهم الظواهر الفكرية التي تبرز في داخل الجامعة سواء على مستوى الطلاب أو أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين. أو تبرز في محيط الجامعة الخارجي في المحافظات والقرى التي تشملها الجامعة بخدماتها.
  • كما أضاف سعادته وكيل بأن هذه اللجنة تم تشكيلها بناء على توجيهات معالي مدير الجامعة, مشيراً إلى أنه روعي في التشكيل عدداً من المحددات التي تساعد على أداء هذه اللجنة لأهدافها.
  • وفي حديثه عن الهدف من تشكيل هذه اللجنة أكد سعادة وكيل الجامعة ورئيس اللجنة على أن الهدف هو وقائي في المقام الأول بحيث تعمل اللجنة على رصد كل ما يبرز من الظواهر الفكرية وتحليلها ثم التركيز على ما يستدعي الانتباه له والتعامل معه .
  • وأكد سعادة وكيل الجامعة في هذا الخصوص على أن اللجنة لن تكون مهمتها ردة الفعل بل ستحرص على أن تكون هناك مبادرات, مع التأكيد على أهمية أن تكون هذه المبادرات مثمرة في الواقع وبعيدة عن التنظير .
  • وفي جلستها الثانية ناقشت اللجنة عدداً من الموضوعات منها الاطلاع على محضر الجلسة الأولى, وكذلك ما تم بخصوص بعض التوصيات التي أوصت بها اللجنة في الجلسة الأولى, كما تم في هذه الجلسة مناقشة إجراء دراسات تتعلق بالظواهر الفكرية السلبية, حيث تمت التوصية بأن تخاطب كلية التربية بالمجمعة وكلية التربية بالزلفي لتشكيل فرق عمل تتولى إنجاز هذه الدراسات , وذلك وفق آلية محددة, مع تأكيد اللجنة بأن تكون الدراسة مرتبطة بالواقع وبمجتمع الجامعة الداخلي والخارجي .

 

أخر تعديل
الاثنين, 08/يونيو/2015