المجلس الاستشاري الطلابي يناقش 16 مقترحاً في أولى جلساته

المجلس الاستشاري الطلابي يناقش 16 مقترحاً في أولى جلساته

 

عقد المجلس الاستشاري الطلابي، والمشكَّل على مستوى الجامعة، جلسته الأولى للعام الجامعي 1437/1438هـ، برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمة ـ رئيس المجلس الاستشاري الطلابي ـ الدكتور أحمد بن علي الرميح، الأربعاء 6 ربيع الثاني 1438هـ وذلك في قاعة اجتماعات الوكالة، بحضور سعادة نائب رئيس المجلس الدكتور عبدالكريم بن ساجي الحربي، وسعادة أمين المجلس الأستاذ حمد بن أحمد السناني، وأعضاء المجلس.

    بدأ الاجتماع بكلمة لسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية "الدكتور أحمد الرميح"، استهلها بالترحيب بأعضاء المجلس الاستشاري الطلابي، كما قدّم شكره لأعضاء المجلس على حرصهم وتفاعلهم مع لقاء المجلس، بعد ذلك استعرض المجلس الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال؛ حيث نوقشت البرامج الخدمية المقدمة للطلاب، وناقش المجلس المبادرات والمقترحات الطلابية والتي بلغت 16 مقترحا؛ من المؤمل أن تسهم في تطوير العمل التعليمي.

   كما ناقش المجلس خلال الاجتماع العديد من الأمور والموضوعات التي تهدف إلى رفع مستوى الحياة الفكرية والاجتماعية والرياضية المقدمة لطلاب الجامعة، واتخذ التوصيات اللازمة حيالها.

   ونوه "الدكتور أحمد بن علي الرميح" خلال ترؤسه المجلس الاستشاري الطلابي، باهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، ودعمه المستمر لكل ما يصب في مصلحة الطالب باعتباره حجر الزاوية في تطوير العملية التعليمية.

  وبيّن "الدكتور الرميح" أن الجامعة تسعى جاهده لتوفير البيئة التَّعليميَّة المناسبة لطلابها وذلك في سياق توجيهات معالي مدير الجامعة المستمرة على تلمس احتياجات الطلاب والطالبات الأكاديمية والخدمية والعمل على تلبيتها.

   ويشار إلى أن المجلس الاستشاري الطلابي يتم تشكيله بقرار من معالي مدير الجامعة، وهو برئاسة سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية، ويضم نائباً للرئيس، وأميناً للمجلس، وعضوية عدد من ممثلي طلاب وطالبات الجامعة ينتمون لمختلف الكليات.

   وتعمل الجامعة من خلال المجلس الاستشاري الطلابي على تحقيق أهداف عدة منها المشاركة في بناء شخصية الطالب وتنميته وطنيا واجتماعيا وثقافيا، وإتاحة الفرصة له للتعبير عن آرائه، والأخذ باقتراحاته البناءة فيما يخص قضايا الطلاب والطالبات، إضافة إلى اكتشاف مواهبهم وقدراتهم ومهاراتهم وصقلها وتشجيعها، وتنمية الروح الإبداعية لديهم؛ سعيا إلى تطوير البيئة الجامعية الداعمة للارتقاء بالخدمات الطلابية.

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020