اللجنة التنفيذية للخطة الإستراتيجية في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية تعقد اجتماعها الأول

 

اجتمعت اللجنة التنفيذية في وكالة الجامعة للشؤون التعليمية يوم الخميس 1437/6/29هـ الموافق 7\4\2016م الساعة التاسعة صباحا والتي شكلها سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية وذلك لكتابة الخطة التشغيلية  للوكالة بناء على التوصيات والمقترحات المنبثقة عن اللجنة التنفيذية للخطة الاستراتيجية الثانية للجامعة2015- 2020م . حيث تم في الإجتماع  مناقشة مصفوفة المبادرات ومؤشرات الأداء المقترحة وتحديد المسؤوليات وفترات التنفيذ لها. وقد تم بيان ضرورة التنسيق بين العمادات والإدارات المختلفة فيما بينها لتكون الخطة التشغيلية للوكالة متسقة مع الخطة الإستراتيجية للجامعة في تحقيق أهدافها الإستراتيجية والتفصيلية.

وتم التأكيد على توجيهات  سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية في ضرورة أن تحقق الخطة التشغيلية للوكالة ما تصبو اليه من خدمة التعليم وتنظيم العمل الإداري وزيادة كفائته لما له من انعكاسات ايجابية على المسيرة الأكاديمية والتعليمية في الجامعة.

وقد تضمنت المبادرات مجالات عديدة أهمها تحسين فرص القبول و تطوير معاييرها وتطوير البرامج والتخصصات العلمية  وتنفيذ البرامج الريادية  بما يحقق التنمية المستدامة والعمل على تحسين مستوى الرضا للطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية كما ركزت المبادرات على تفعيل دور الإرشاد الطلابي وتوفير خدمات مساندة لهم والعمل على تطوير مهارات أعضاء الهيئة التدريسية  وتطوير أساليب واستراتيجيات التدريس.

كما تضمنت المصفوفة المبادرات الهامة المتعلقة بأمور الجودة وتطوير النظام الخاص بها وأيضا العمل على تقويم البرامج وضمان جودتها وقياس مؤشرات أدائها لما له من أهمية في تحقيق هدف تأهيل البرامج التعليمية في الجامعة للإعتماد الأكاديمي واستكمال العمل في الحصول على الإعتماد المؤسسي.

وفي نهاية الإجتماع تم الإتفاق على ضرورة تفصيل المبادرات وبيان الجوانب الفنية والزمنية المتعلقة بها وكيفية تحقيقها.

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020