الجامعة تشارك في المنتدى الأول للروبوت السعودي تحت إشراف الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والربوت " تحكم".

بناء على موافقة معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن. شاركت جامعة المجمعة بمنتدى الروبوت السعودي الأول تحت عنوان ( بطولات الروبوت بين الهواية ودعم الإبتكار) والذي أقيم تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة وقد مثل الجامعة في هذا المنتدى رئيس مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور سعيد بن صالح بانواس . وافتتح سعادة رئيس الاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والربوت " تحكم" الاستاذ سعود بن بداح الفغم المنتدى وتحدث عن أهمية الابتكار ومستقبل المجتمعات مع إنترنت الأشياء، وكيف يخلق الذكاء الاصطناعي التحولات في كافة المجالات. . وتم خلال اللقاء مناقشة إقامة بطولات محلية ودولية في الروبوتات وتم إطلاق اول لجنة للروبوت بالاتحاد السعودي للرياضات اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوت بالهيئة العامة للرياضة.

من جانبه أكد سعادة الأستاذ الدكتور محمد بن عبدالله الشايع وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي على أن  مشاركة الجامعة في هذا المنتدى تأتي بدعم من معالي مدير الجمعة، وحرصه على مشاركة الجامعة في كل ميادين الابتكار والمنتديات والورش والتي تقوم بتهيئة  وربط الطلاب والطالبات بسوق العمل عن طريق عمل مشاريع روبوتات والتقنية الموجهة للمجتمع والسوق المحلي. وأشاد أيضا بأهمية الربوتات المحفزة على الإبداع وتأثير إقامة بطولات الروبوت على الجيل الناشئ بالمملكة العربية السعودية.

 

أخر تعديل
الخميس, 26/ديسمبر/2019