كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات (شطر الطالبات) تنظم ندوة عن اختبار الأيلتس IELTS

نظمت كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات شطر الطالبات ندوة عن اختبار الايلتس العالمي يوم 17/01/1440 الموافق 26/09/2018 قدمتها محاضرة اللغة الإنجليزية بالكلية الاستاذة الفة الهادي العايب والمتحصلة على شهادات التدريب ال(تي كاي تي) وال( تي دي سي) المعتمدة من جامعة كامبردج والمجلس الثقافي البريطاني . وقد تطرقت الندوة الى أربع محاور تخص: 

التعريف باختبار الأيلتس 

التعريف بقسميه الاثنين (الاكاديمي والتكوين العام 

استعراض المهارات التي يتم اختبارها (المحادثة , القراءة ,الكتابة والاستماع) 

انواع الاسئلة المطروحة 

           وقد تفاعلت طالبات الكلية على اختلاف مستوياتهم الدراسية مع محتوى الندوة من خلال طرح الأسئلة ومناقشة الافق الاكاديمية و المهنية التي تمنحها شهادة الايلتس للمتحصلين عليها. كما ابدت بعض الطالبات رغبتهن في التسجيل لاجتياز الاختبار. هذا و تقدمت طالبات كلية علوم الحاسب بمقترح تنظيم ورشات تدريب لكيفية اجتياز اختبار الايلتس بالتركيز خاصة على مهارة المحادثة. واقترحت في هذا السياق مجموعه من الحاضرات من مستويات دراسية عليا ان يتم توزيع شهادات حضور موقعه من  الكلية لمن ترغب  في الانضمام الى ورشات التدريب. 

         من جهة اخرى حصدت ندوة الايلتس اهتمام عضوات الهيئة التدريسية دكتورات ومحاضرات نظرا للقيمة الاكاديمية والعلمية  العالمية للاختبار وقد اقترحن ايضا تنظيم ورشات تدريب خاصة بالأعضاء لاجتياز الاختبار.

 

أخر تعديل
الخميس, 18/أكتوبر/2018