17

شعبان 1441
الموافق 10 أبريل 2020

الكلية تعقد عددا من البرامج التدريبية حول استخدام نظام البلاك بورد

تواصل معنا

هاتف : 0164045131
تحويلة : 5131
فاكس :
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الجمعة, 2020/03/20 - 10:27
بتوجيهات من سعادة عميد الكلية الدكتور/ بندر بن عبد العزيز اليحيى حول تفعيل الكلية لنظام التعليم الإلكتروني نتيجة تعليق الدراسة فقد نظمت وكالة الكلية للشؤون التعليمية ممثلة بوحدة التعليم الإلكتروني وبمشاركة وكالة الجودة والتطوير عددا من البرامج التدريبية حول استخدام نظام البلاك بورد. وقد قام بتقديمها كل من د. ناصر الزيديين، أ. سمير البدري، د. عاطف عبد الباري، متضمنة المحاور التالية:
1. التأكيد على آلية الدخول من قبل أعضاء هيئة التدريس، وتفعيل كافة المقررات، والتوجيه بان يكون وقت المشاركات المباشرة - من خلال الفصول الافتراضية - في وقت محاضرات الجدول الدراسي للنظام الأكاديمي حتى لا يحدث تعارض في وقت الفصول الافتراضية، وحتى يقل احتمال اعتذار الطلاب عن الحضور بالفصل الافتراضي.
2.  الدخول على النظام وضبط الإعدادات الشخصية:
3. ضبط الفصول الافتراضية، والإعلان عنها.
4.  تفعيل المحتوى من خلال، الأدوات، المجلد، المحتوى، العنصر، وارتباط الويب، والملفات الأخرى.
5.  الإعلان أولا بأول بشأن ما يتم التخطيط لتفعيله، وكذلك ما تم تفعيله بالفعل في المشاركات التي تستوجب متابعة الطلاب.
6. تفعيل الفصول الافتراضية من خلال عرض المشاركات لشاشة الجهاز، ورفع الملفات، والتصويت على الأسئلة من قبل الطلاب المشاركين. 
 
 وفي ختام البرامج تم التأكد من استفادة الحضور من مخرجات الورشة، وتحسن مهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس في التعامل مع نظام البلاك بورد، وقد تم الإشراف على تنفيذ عدد من أعضاء هيئة التدريس لمحاضراتهم تحت إشراف المدربين.