كلية التربية بالزلفي تقيم محاضرة عن الأمن الفكري

كلية التربية بالزلفي تقيم محاضرة عن تعزيز الأمن الفكري

 بناءً على توجيهات معالي مدير الجامعة بضرورة توجيه الطلاب والطالبات الوجهة الصحيحة التي تبني فكرهم،  وتنير بصيرتهم نحو ما يدور حولهم من أحداث وفتن، وتفاعلاً مع الحملة الوطنية لتعزيز الأمن الفكري تحت شعار ( توحيد وجماعة)، وضعت الكلية خطة شاملة تتضمن عدة برامج، ومن ضمنها إقامة محاضرة في مصلى مجمع الكليات بالزلفي لفضيلة الشيخ أ.د.عبدالله الطيار  - عضو هيئة التدريس في الكلية- حضرها عدد من الطلاب والموظفين وأعضاء هيئة التدريس .

    تطرق المحاضر للغاية من خلق الإنسان، ثم أشار إلى نعمة الأمن وما تنعم به المملكة العربية السعودية بفضل الله جل وعلا، ثم بفضل قيادتها، وهذه النعمة العظيمة جعلت الكثير من الأعداء يحسدونها ويتربصون بها الدوائر.

   ثم أشار إلى عجز الأعداء عن خلخلة الصف ولجوئهم إلى تسميم أفكار الشباب بالفكر الضال ــ فكر التكفير والإرهاب ــ حتى وصل الحال ببعضهم أن يكفر أقرب الناس إليه.

   ثم تعرض لبعض الجماعات الموجودة في الساحة وبيَّن ضلالهم واستحلالهم للدماء والأموال، وأكد على الوقوف في وجههم بكل الوسائل المتاحة.

   ثم أشار إلى الشائعات وأثرها على الأفراد والمجتمعات، ولاسيما عبر التواصل الاجتماعي، وأنه ينبغي الوقوف في وجهها، وتحصين الشباب عنها.

   ثم أشار إلى أن أهم الأمور التي تقضي على ذلك التفاف الرعية حول الراعي، واجتماع الناس وتوحدهم، وحفاظهم على مكتسبات الوطن.

   وبيَّن المحاضر أنه لا دين إلا بجماعة، ولا جماعة إلا بإمامة، ولا إمامة إلا بطاعة، وأن كل مواطن ومقيم لهم دور فاعل في محاربة هذه الأفكار وذلك بنبذها وبيان خطورتها، والمحافظة على نعمة الأمن التي ينعمون بها.

   وبعد ذلك تطرق إلى الأحداث الجارية، وأشار إلى ما أدت إليه الفرقة والتمزق في بعض دول الجوار وفقدانهم نعمة الأمن، ورغد العيش.

   وختم محاضرته بالدعاء لهذه البلاد وقيادتها وعلمائها وشعبها بأن يديم الله عليهم نعمة الأمن والأمان، وأن يحفظ هذه البلاد من كيد الكائدين وعدوان المعتدين.

 

 

 

 

أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020