10

صفر 1442
الموافق 27 سبتمبر 2020

أرشيف الأخبار

0 0 0 Share
آخر تحديث الاثنين, 2020/09/14 - 13:11

عمادة شؤون المكتبات تقيم برنامج أسبوع المكتبة للعام الجامعي 1442 هـ

25 محرم 1442

تُقيم عمادة شؤون المكتبات برنامجها السنوي ( أسبوع المكتبة ) للعام الجامعي 1442 هـ ( عن بُعد ) ، عبر منصة مايكروسوفت تيمز ، والذي يهدف إلى التعريف بالخدمات المقدمة من عمادة شؤون المكتبات والمرافق المتاحة بالمكتبة المركزية وجميع مكتباتها المتفرقة بجميع كليات الجامعة التي تخدم جميع مستفيدي ومنسوبي الجامعة ، وإمكانية الاستفادة من جميع الخدمات عن بُعد .

يأتي ذلك تماشياً مع توجيهات معالي رئيس الجامعة د. خالد بن سعد المقرن في التسهيل وتقديم كافة الخدمات لجميع منسوبي الجامعة وتذليل كافة المصاعب التي تحول دون الاستفادة من مصادر المعلومات والمعرفة ، وبمتابعة مباشرة من سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. أحمد بن علي الرميح .

ويمتد البرنامج على مدى أربعة أيام ، حيث يفتتح البرنامج في يومه الأول عميد شؤون المكتبات د. شادي بن عبدالله الشويعر، يليه عرض تقديمي للخدمات والمرافق التي تقدمها العمادة وسبل الاستفادة منها يقدمه وكيل العمادة للجودة والتطوير د. مساعد بن ضيف الله الحربي ، يلي ذلك باليوم التالي دورة تدريبية عن آلية استخدام المكتبة الرقمية السعودية ( SDL ) وقواعد المعلومات الإلكترونية ، ويقدم هذه الدورة المدرب عبدالله الجابري ، وستكون الدورة باللغة العربية ، وفي اليوم الثالث دورة تدريبية بعنوان : استخدام قواعد المعلومات العلمية من تقديم د. إمتياز باشا ، وسيتم تقديمها باللغة الإنجليزية ، ويختتم البرنامج بمحاضرة عن دور الكتاب الجامعي في النمو المعرفي يقدمها وكيل العمادة للجودة والتطوير د. مساعد بن ضيف الله الحربي.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يستهدف جميع منسوبي ومنسوبات الجامعة والمستفيدين من خدمات العمادة سواءً طلبة مرحلة البكالوريوس المستجدين أو الدراسات العليا أو أعضاء هيئة التدريس و الموظفين الإداريين .

ومن جانبه تقدم عميد شؤون المكتبات الدكتور شادي بن عبدالله الشويعر بالشكر والتقدير لمعالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه المتواصل لكل ما فيه مصلحة لمنسوبي الجامعة ، ولوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. أحمد بن علي الرميح على توجيهاته ومتابعته لأنشطة العمادة ، ولعمادة تقنية المعلومات على تسخير كافة التقنيات المساعدة لإقامة هذا البرنامج عبر المنصات المناسبة وللوصول لجميع المستفيدين والمستفيدات عن بُعد .