وحدة التسجيل والخدمات الطلابية

سعت وكالة العمادة للشؤون التعليمية منذ إنشائها لإعطاء وحدة القبول والتسجيل أهمية كبيرة، ممثلة في تشكيل لجنة خاصة لهذه المسألة يتألف من منسقي الأقسام العلمية في كل قسم من الأقسام من الذكور والإناث الطلاب برئاسة وكيل الكلية للشؤون التعليمية وعضوية فريق من القبول وإدارة التسجيل. لذلك، وقد توجت جهود اللجنة بالامتياز والحمد لله والتي وقعت خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الجامعي 1433/1434 ه، والفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1434/1435 ه، حيث يمثل هذا النجاح في وضع عدد من المعايير التي وضعتها اللجنة كأهداف أساسية وهي تسعى لتحقيق والمحافظة على التميز وتقديم كل ما يخدم العملية التعليمية في الكلية.

أهداف الوحدة:
1 - تحليل الواقع للسماح ببناء نظام معلومات متكامل عن كل من الطلاب والحالات الأكاديمية.
2 - التعرف على الإمكانيات المتاحة للكلية والعمل على الاستفادة القصوى منها وتوفير تلك اللازمة كخدمة لنجاح عملية التسجيل.
3 - إعداد جداول زمنية خلال الأسابيع الثالث والرابع من كل فصل دراسي لضمان توافر دقة المعلومات عن حالة التسجيل للفصل الدراسي الحالي، والتصدي لجميع المشاكل التي تظهر لجميع الطلاب.
4 - تحديد ساعات الحد الأدنى المقبول من الدراسة المتاحة لكل طالب بحيث لا تقل عن 15 ساعة، وضمان له لمتابعة دراسته دون وجود أي عقبات تمنعه من إكمال دراسته في الوقت المحدد.
5 - دراسة تحليلية لجميع الخطط الدراسية المعتمدة من قبل الكلية وجميع التخصصات لمقارنتها مع احتياجات السوق وتقديم توصيات إلى عميد الكلية.