كلمة وكيل الكلية لدراسات العليا و البحث العلمي

 

وكيل الكلية لدراسات العليا و البحث العلمي

الصورة
vice dean

بسم الله الرحمن الرحيم

 الحمد لله و الصلاة و السلام على اشرف الأنبياء و المرسلين نبينا محمد و على آله و أصحابه اجمعين.

  تشرف وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي بخدمة منسوبي الكلية فيما يخص الدراسات العليا والبحث العلمي والخدمة المجتمعية وذلك بتطبيق الأنظمة واللوائح الجامعية لتطوير وتنظيم الإجراءات البحثية الدراسات العليا والخدمات المجتمعية في نطاق جامعة المجمعة.

  كما تتطلع الوكالة إلى أن يكون لها دور بارز وريادي في دعم المسيرة العلمية والبحثية مما يعكس تطور وتعزيز المستوى التعليمي والعلمي وذلك بصفة مستمرة لمواكبة التطور الهائل في عالم التقنية المتسارع. وقد أخذت الكلية على عاتقها العمل على تطوير وإستحداث برامج الدراسات العليا النوعية والحديثة لمواكبة حاجة سوق العمل وتحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

  كما تعمل الوكالة على تطوير مشاريع البحث العلمي لدى أعضاء هيئة التدريس وكذلك لطلاب الدراسات العليا. وتعقد الشراكات الإستراتيجية على المستوى المحلي والعالمي مع القطاع الحكومي والخاص وإستغلال الفرص للتعاون الدولي بما يحقق تطلعات وأهداف الكلية والجامعة معاً.

 وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي تُعنى بتطوري البرامج والأنشطة المجتمعية. حيث أنها تمثل أحد أهم المخرجات الجامعية. وذلك بتشجيع وتحفيز العمل وخدمة المجتمع بالطرق والوسائل المتاحة تطويراً للقطاع الثالث .

 

د. ماجد العويد 

وكيل الكلية للدراسات العليا و البحث العلمي