كلمة رئيس قسم علوم الحاسب

مرحبا بكم في قسم علوم الحاسب.

 قسم علوم الحاسب الآلي في كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات في جامعة المجمعة ملتزم بتقديم مستوى عالي أكاديمياً لطلابه في علوم الحاسب بشتى تخصصاته. يطمح القسم إلى نشر التميز والإبداع وأيضا نشر ثقافة العمل بروح الفريق الواحد في بيئة تعليمة الطالب هو محورها. ومن أهداف القسم أيضا تطوير البحوث المبتكرة والمشاركة في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030. القسم يقدم برنامج البكالوريوس في أربعة مسارات نوعية تواكب ماوصلت له التقنية والعلوم الحديثة في مجال علوم الحاسب وهي علم البيانات، الذكاء الإصطناعي، أمن المعلومات، وهندسة البرمجيات.

تتمثل رؤيتنا في قسم علوم الحاسب في تقديم برنامج أكاديمي معترف به يلبي المعايير الدولية في مجال علوم الحاسب من أجل إعداد جيل من المحترفين مدربين جيداً ومؤهلين ووطنيين في هذا المجال.

وتتمثل رسالتنا بالقسم إلى إعداد خريجين وطنيين مؤهلين يتمتعون بمهارات عالية وخبره كافية للانضمام إلى سوق العمل في مجال علوم الحاسب الانخراط فيه من خلال تزويد الخريجين بأحدث المعارف والمهارات المتقدمة والقيم الأخلاقية القوية لخدمة المملكة العربية السعودية.

قيمنا هي: التطوير والجودة، الإتقان، التميزوالإبداع والإبتكار، العدالة والنزاهة، المهنية، العمل بروح الفريق الواحد والمبادرة المجتمعية.

أي استفسار يخص القسم أو التخصصات الرجاء مراسلتي على الإيميل التالي: [email protected]

 

د. سلطان بن عوض الحربي

رئيس قسم علوم الحاسب