عمادة شؤون الطلاب تمثل الجامعة في مناظرات قطر

 

بناءً على توجيهات معالي مدير الجامعة الدكتور  خالد بن سعد المقرن تشارك جامعة المجمعة ممثلة في عمادة شؤون الطلاب بالبطولة الدولية الثانية لمناظرات الجامعات العربية خلال الفترة : 21 - 24/4/2013م في دولة قطر ؛ و تعد هذه المشاركة هي المشاركة الأولى للجامعة في هذه البطولة ، حيث يتم اختيار جامعتين فقط ممثلتين لكل دولة للمشاركة في هذه البطولة.
وقد أبان عميد شؤون الطلاب د . حمد بن عبدالله القميزي أن مثل هذه المشاركات تفتح آفاقاً جديدة للتعاون العلمي والثقافي بين الدول العربية من أجل النهوض بالعملية العلمية وتبادل الثقافات.
 
وأن هذه البطولة يتحاور فيها الطلاب ويناقشون خلالها موضوعاً معيناً ويحاولون إقناع المحكم بأرائهم ومواقفهم بابتكار الحجج والتعبير بحرية والتسلح بالفطنة, ومن هنا تساعد المناظرة على تثقيف الشباب وتزويدهم بمجموعة زاخرة من المواضيع التي تثري عقولهم وتزيد من معرفتهم
وقد أشار سعادة عميد شؤون الطلاب أن هذه المشاركة تأتي ضمن اهتمامات العمادة بتمثيل الجامعة في المناسبات والمحافل الإقليمية والدولية ؛كما أشار إلى أن المناظرات تأتي في مقدمة الأنشطة اللاصفية والتي تنمي عقلية الطالب وتطّور لديه مهارات حياتية مهمة مثل القيادة والإدارة وحسن الحوار والتقييم السليم للأمور، كما تطور عنده مهارة الاتصال والحوار والتفكير الناقد والتواصل مع الآخرين باختلاف ثقافاتهم وحضاراتهم وأديانهم ، مما يمكن الطالب من التعايش مع الآخرين بشكل جيد.
ورفع د . القميزي الشكر لمعالي مدير الجامعة د . خالد بن سعد المقرن على دعمه المتواصل واهتمامه الدائم ورعايته الكريمة لأنشطة وبرامج عمادة شؤون الطلاب .
 
أخر تعديل
الثلاثاء, 11/ديسمبر/2012