الصفحة الأولى :

يراعى وضع اسم البرنامج التقني ( مثال  Biotechnology ) ثم اسم المسار الرئيسي ( مثال Bipolymers ) ثم المسار الفرعي ( مثال Biocatalysis ). يمكن الحصول على المسارات التقنية الرئيسية والمسارات الفرعية لكافة البرامج القنية من وحدة العلوم والتقنية.
 

الصفحة رقم (2) Project Information :

يجب وضع كافة المعلومات المطلوبة في جميع الحقول مع تحديد نوع البحث Project Type أيضا,

ومن المهم مراعاة الآتي:

- وضع مبلغ الميزانية للمقترح البحثي ويجب ان تتطابق مع المبلغ الكلي في جدول الميزانية ويلاحظ حذف الكلمات (not exceeding 2 million).

- يوضع عدد الشهور اللازمة لإنجاز البحث وتحذف الكلمات (max. 24). ثم يحدد في الحقل التالي التاريخ المقترح للبدء بالحث بذكر الشهر والسنة.

- يلاحظ كتابة اسم الباحث الرئيسي والباحثين المشاركين ولقبهم العلمي ومجال تخصصهم في الحقول المخصصة لذلك. كما يجب تحديد الكوادر المشاركة الأخرى خصوصا طلبة الماجستير و/أو الدكتوراه. إن التعليمات تنص على وجوب وجود طلبة دراسات عليا وإن لم يتوفر ذلك فيجب ذكر ذلك وتبريره في متن المقترح.

- إن كانت هناك ضرورة لوجود مستشار, أو أكثر, في البحث فيجب مراعاة ذكر اسمه وبلده في هذه الصفحة والطلب من المستشار رسالة نبين موافقته على الاشتراك في البحث وكذلك سيرته الذاتية وتضعا في نهاية المقترح. كما ويراعى عند وضع ميزانية له أن تكون حسب المدد المهنية المعروفة لعمل المستشارين ويحدد ذلك ايضا في الجداول المخصصة لذلك.