لقاء علمي بقسم علوم الحاسب والمعلومات بعنوان Robust and Efficient Adaptive Data Dissemination Protocol based on smart relay selection in Vehicular Networks

قامت لجنة البحث العلمي بقسم علوم الحاسب والمعلومات بعقد لقاء علمي بعنوان“Robust and Efficient Adaptive Data Dissemination Protocol based on smart relay selection in Vehicular Networks” قدمته د. إيمان عاشور.   

تناول العرض بروتوكول نشر البيانات القوي والفعال في شبكات VANETs، حيث يعد نشر رسائل السلامة على الطرق مهمة صعبة في الشبكة المخصصة للسيارات(VANETsفينبغي أن يتم إرسالها بكفاءة من خلال تحقيق توصيل الكم الكبير من البيانات ضمن تأخير حد أدنى من الإرسال، من أجل مواجهة هذه القيود، والتغلب على تحديات نشر البيانات. 

 اقترح الباحثون مجموعة متنوعة من الحلول، ومعظم هذه الحلول تعالج مشكلة عاصفة البث في هذا السياق فتم اقتراح استراتيجية نشر جديدة تسمى "READلبروتوكول نشر بيانات متكيف وفعال، تظهر نتائج المحاكاة أن الحل المقترح يحقق قابلية عالية للوصول إلى البيانات ضمن تأخير إرسال منخفض أثناء استخدام الحد الأدنى من موارد الشبكة، علاوة على ذلك يقدم READ ميزة تكيفية تجعله مناسباً ومحقق سلامة البيانات والتطبيقات عليها. 

Last modified
Monday, 22/November/2021