فريق من الجامعة يفوز بفعالية "تحدي الشركات الناشئة كوفيد19" و يحصل على دعم تحدي كورونا (كوفيد 19) العالمية عن بعد

ضمن ما تقدمة ووزارة التعليم من مبادرات وجهود تكاملية لمواجهة جائحة كورونا، قدمت وكالة الوزارة للبحث والابتكار فعالية "تحدي الشركات الناشئة كوفيد 19" بالتعاون مع شركة تيك ستارز(Techstars)وشركة جوجل (Google) و التي تم تنفيذها في 45 دولة من دول العالم حتى الآن . 
وتستهدف الفعالية محلياً الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في الجامعات السعودية وتفتح باب تعزيز المشاركات بالقدرات لأصحاب الأفكار والخبرات من المجتمع.  
هذا وكانت الفعالية قد أقيمت على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 18-20 ذي القعدة 1441 هـالموافق 9-11 يوليو 2020م، بطاقة استيعابية بلغت أكثر من 750 مشارك ومشاركة و100 فريق مشارك. 
وتضمن "تحدي الشركات الناشئة كوفيد 19"، تدريب المشاركين على صقل أفكارهم، وتقديم الاستشارات لهم من قبل أكثر من 40 مدربًا وخبيرًا محليًا ودوليًا متخصصين في عدد منالقطاعات المختارة، ودعمهم في تصميم نماذج أولية وتحويلها إلى مشروعات تجارية قابلة للنمووالتطوير، ومساعدتهم على بناء الفرق والشراكات والاستثمارات، وتم في نهاية الفعالية، اختيارعشرة فرق للفوز بجوائز مالية، حيث تم تقييم الفرق بناءً على معايير محددة متوافقة مع أفضل الممارسات العالمية، ومن قبل لجنة تحكيم مكونة من خبراء ومتخصصين في الابتكار وريادةالأعمال.
وقد شارك من الجامعة الدكتور أيمن بن جميل البركاتي عضو هيئة التدريس في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة المجمعة والمعيدة الأستاذة نورة بنت إبراهيم النغميشي من كليةالعلوم بالزلفي ، والطالبات نوره بنت منيع المنيع، وحصة بنت جاسر الشعلاني،  ونوره بنت عبدالله الطريقي، وأريج  بنت ناصر السالم، وشادن بنت عبدالله القنوه، من كلية العلوم بالزلفي وتم المشاركة في الفعاليه عبر فريقين وقد فاز فريق Tryout بإشراف الدكتور أيمن بن جميل البركاتي ومشاركة الطالبات نوره بنت منيع المنيع، حصة بنت جاسر الشعلاني،  نوره بنت عبدالله الطريقي ومشاركة وفاء البلوي من جامعة تبوك، روان عيسى من جامعة الملك فيصل.
 
حيث فاز الفريق ضمن 10 فرق  فائزة ، وكانت فكرة الفريق ( فريق Tryout )هي عباره عن منصة لتقديم التمارين الرياضية والذهنية والعلاجية بتقنية الواقع الافتراضي VR للمتدربين وربطهم مع مدربين وأخصائيين العلاج الطبيعي لرفع مستواهم ومتابعة العلامات الحيوية في ظل جائحة كورنا وللمحافظة على لياقتهم البدنية ولرفع نسبة عدد السعوديين للممارسة الرياضة.
 
وبهذه المناسبة شكر مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال الدكتور سعيد بن صالح بانواس معالي رئيس الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن على دعمه المتواصل لتحفيز الكليات وأعضاء هيئةالتدريس والطلاب والطالبات للمشاركة بمثل هذه المناشط الرياديه لتطوير أفكارهم وابتكاراتهم.
أخر تعديل
الثلاثاء, 21/يوليو/2020