وزير العمل يدشن حملة التبرع بالدم ويطلع على حافلة نادي أصدقاء بنك الدم

بالتزامن مع ملتقى المسؤولية الاجتماعية الذي أقامته وزارة العمل وضمن فعاليات مشاركة الجامعة في الملتقى دشّن معالي وزير العمل المهندس أحمد الراجحي ومعالي نائب وزير العمل الدكتورة تماضر الرماح وسعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري حملة التبرع بالدم التي أقامها نادي أصدقاء بنك الدم بمرصد المسؤولية الاجتماعية بالجامعة بالتزامن مع فعاليات ملتقى المسؤولية الاجتماعية الذي أقامته وزارة العمل بالرياض. 

وبعد تدشين الحملة قام معالي الوزير ومعالي النائب بالاطلاع على حافلة نادي أصدقاء بنك الدم ، والاستماع إلى شرح عن المبادرة ، ومكوناتها ، وآلية العمل فيها ، كما اطلع معاليه على تقرير الحملات التي قامت بها الحافلة على مدى عام كامل. 

وقد أبدى أصحاب المعالي الضيوف إعجابهم بهذه المبادرة المبتكرة في فكرتها ، وآلية تنفيذها ، كما أكد معالي وزير العمل على أهمية أن تعمم مثل هذه الفكرة على مستوى المملكة ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ،  مبدياً معاليه استعداد وزارة العمل لدعم هذه الفكرة.

الجدير بالذكر أن حافلة نادي أصدقاء بنك الدم مبادرة أطلقتها الجامعة من خلال مرصد المسؤولية الاجتماعية ، وتتمثل في حافلة متوسطة الحجم تمت إعادة تأهيلها مصنعياً لتكون متوافقة مع معايير حملات التبرع بالدم ، وتؤدي الحافلة عملها بالتعاون مع بنوك الدم الواقعة في نطاق الجامعة الجغرافي. 

كما تم تزويدها بتطبيق يتم من خلاله طلب الحافلة من أجل تنفيذ حملة للتبرع بالدم ، وقد حصلت الحافلة على عدد من خطابات الشكر ، كما حصلت على جائزة التميز في القمة العالمية للمعلومات بجنيف العام ٢٠١٩ .

أخر تعديل
الأربعاء, 15/مايو/2019