معالي مدير الجامعة يُدشن منصة المقررات المفتوحة بالجامعة " MUX "

دشّن معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن منصة المقررات المفتوحة بالجامعة (MUX) ، وذلك بحضور سعادة وكيل الجامعة الأستاذ الدكتور مسلّم بن محمد الدوسري ، وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد الرميح ، وسعادة عميد عمادة تقنية المعلومات الدكتور محمد الونين ، وسعادة وكيل عمادة التعليم الإلكتروني للشؤون الفنية الدكتور عمر الصعيدي ، وسعادة المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالجامعة د . فيصل المطيري .

حيث تعدُّ منصة المقررات المفتوحة إحدى منتجات مبادرات التحول الوطني 2020م لتحقيق بعض الأهداف الإستراتيجية التي قامت عليها رؤية المملكة العربية السعودية 2030م ، وتقوم فكرة مبادرة المقررات المفتوحة على مرتكز أساسي يتمثل في إتاحة عدد من المقررات الإلكترونية والبرامج التدريبية يقدمها نخبة من المختصين ، وتهدف المبادرة إلى نشر مقررات للمعرفة المجتمعية والخدمات العامة بما يتيح فرصاً أكبر لرقي المجتمع ونشر الأفكار الصحيحة للتعامل بين الأفراد.

من جانبه ذكر سعادة وكيل الجامعة أ.د مسلّم الدوسري بأن منصة mux تم تطويرها وفقاً لمعايير الجودة العالمية من الناحية الفنية والتربوية في بناء المنصات الإلكترونية مفتوحة المصدر ، كما تم تطبيق معايير الجودة في بناء المقررات التعليمية والبرامج التدريبية التي تقدمها ، ومن خلال هذه المبادرة تم نشرعدد من المقررات والبرامج التدريبية بحيث تكون متاحة للجميع سواء من داخل الجامعة أو من خارجها.
وقدم سعادته شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على رعايته تدشين هذه المباردة ، وللزملاء العاملين في مكتب تحقيق الرؤية في الجامعة ، ولسعادة مدير هذه المبادرة د . عمر الصعيدي وكافة أعضاء الفريق الذي أسهم في إنجاز هذه المبادرة .

أخر تعديل
الاثنين, 30/سبتمبر/2019