17

محرم 1441
الموافق 16 سبتمبر 2019

أرشيف الأخبار

0 0 0 Share
آخر تحديث الاثنين, 2019/08/26 - 11:07

جوالة الجامعة تختتم مشاركتها في موسم الحج

15 ذو الحجة 1440

بتوجيه من معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ومتابعة من سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح وإشراف من سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان شاركت جوالة الجامعة في برامج الخدمة العامة لحج ١٤٤٠ حيث شاركت الجامعة بعدد ٢ فرقة كشفية كل فرقة 16 جوالاً بمجموع 32 جوالاً ، وقد حضر قائدا الفرقتين الدورات التخصصية لقادة الفرق في معسكر عرفات بشهر ذو القعدة لتلقي التدريب اللازم حول المشاركة.

وقد تم تجهيز الفرقتين بكل الاحتياجات اللازمة للمشاركة، وقد اجتمع سعادة عميد شؤون الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان بالمشاركين وحثهم على بذل العطاء في خدمة الحجاج، ناقلاً لهم تحيات وحرص واهتمام معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن وسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح بالحرص التام على التمثيل الحسن والاهتمام بضيوف بيت الله وخدمتهم وأن المملكة في قلب العالم هذه الأيام وجميع الأنظار تنظر إليها، وإلى قمة وروعة التنظيم التي تبذله الدولة رعاها الله وأن يكونوا شركاء في التنظيم وخدمة الحجيج، وقام بتوديعهم عند مغادرتهم من مقر إدارة الجامعة في المدينة الجامعية بالمجمعة.

وقد وصلت الفرقتان لمعسكر عرفات بتاريخ ٩-١٢-١٤٤٠ وبدأت أعمالها في المسح والإرشاد وقراءة الخرائط والمواقع والمخيمات وبقية البرامج المعدة في المعسكرات حتى تاريخ ٧-١٢-١٤٤٠هـ.

بعد ذلك انطلقت فرقة الجوالة الأولى بالعمل الميداني في مشعر عرفات بتوجيه وارشاد الحجاج ومساعدتهم بكل الخدمات التي يحتاجونها، وانطلقت فرقة الجوالة الثانية بتفويج الحجاج بمشعر منى.

وقد قامت جوالة جامعة المجمعة أثناء عملها بإرشاد أكثر من 700 حاج تائه، وقامت كذلك بتفويج أكثر من 3570 حاج من وإلى الجمرات، وقامت بتوجيه أكثر من 4250 حاج تائه.

وقد تميزت ولله الحمد جوالة الجامعة بحصولها على علم التميز في الزيارة الصباحية وأفضل مقر ليومين متتالين على مستوى المعسكر، إضافة إلى تميزهم في إرشاد الحجاج التائهين والتفويج.

وأنهت جوالة الجامعة اعمالها بتاريخ ١٢-١٢-١٤٤٠ وتم إخلاء طرفهم من المعسكرات وعودتهم لمقر انطلاقهم في المدينة الجامعية بالمجمعة، وكان في استقبالهم عند عودتهم سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد العفيصان وبعض منسوبي الجامعة مهنيئنهم بسلامة الوصول ومباركين لهم شرف خدمة حجاج بيت الله، من جهته رفع سعادة عميد شؤون الطلاب الدكتور خالد بن إبراهيم العفيصان شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ولسعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور أحمد بن علي الرميح على دعمهم ومتابعتهم لمشاركة طلاب الجامعة في موسم الحج.