الجامعة تقدم مشروعي أبحاث لدعم أبحاث فيروس كورونا المستجد

 

ضمن ما تقدمه الجامعة من مبادرات في كافة المجالات ، قدمت الجامعة مشروعي أبحاث لتواصل بذلك دعمها للمشاريع التي تساهم في التعامل مع جائحة فيروس كورونا ولتقدم دورها وتنفذ رسالتها في المشاركة البحثية والمساهمة المجتمعية ، حيث تم تقديم المشروع الأول في مسرعة كوفيدا 19 التابعة لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية  من قبل الفريق البحثي برئاسة د. مازن بن مشبب القحطاني وبمشاركة فريق العمل د. مساعد بن محمد الزهراني و د. بدر عوض الرشيدي و د. محمد أبو عامر و جاء بعنوان جهاز تنفس صناعي مزدوج ، أما المشروع البحثي الثاني فقد شارك فيه مجموعة بحثية من عدة مؤسسات بحثية وجامعية ، ومنهم الدكتور وائل حمود الطريقي من قسم المختبرات الطبية بكلية العلوم الطبية التطبيقية في الجامعة والذي سيكون ضمن فريق بحثي محلي شمل مشاركة أعضاء من جامعات سعودية أخرى و يهدف لتطوير أداة للتشخيص المبكر للإصابة بفيروس كورونا المستجد .

وبهذه المناسبة شكر سعادة عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية بالجامعة الدكتور مازن بنمشبب القحطاني معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن ووكلاء الجامعة على دعمهم المتواصل لتحفيز الكليات وأعضاء هيئة التدريس للمشاركة بمثل هذه المسرعات لتطوير أفكارهم وابتكاراتهم.

الجدير بالذكر بأن هذه المشاريع واللذين هما إضافة لثلاثة مشاريع سبق أن وجه معالي مدير الجامعة بالبدء بها بالإضافة الى تشكيل فرق بحثية تصنيعية لانتاج خمسة منتجات طبية تساهم باذن الله في الوقاية والعلاج لمرضى فيروس كورونا المستجد.

من جهته قدم الدكتور  وائل حمود الطريقي الشكر والتقدير للدعم اللامحدود لمعالي مدير الجامعة على  متطلعاً لتعاون مثمر بين جامعة المجمعة ومدينة الملك فهد الطبية وجامعة الملك سعود ، ومتمنياً أن يوفق الفريق البحثي لتحقيق اهدافه .

 

 
أخر تعديل
الجمعة, 15/مايو/2020