20

رمضان 1440
الموافق 25 مايو 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164046700
تحويلة : 6700
فاكس : 0164046700
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاثنين, 2019/03/11 - 12:55

الرؤية

تقديم تعليم متميز وبحوث ابداعية تجعل القسم رائدا في مجال تقنية المعلومات

الرسالة

إعداد خريجين سعوديين مؤهلين وذوي مهارات عالية وخبرة كافية للالتحاق والانخراط في سوق عمل تقنية المعلومات  بمختلف مجالاته من خلال تزويدهم بالمعرفة الحديثة والمهارات المتقدمة والقيم الأخلاقية العالية لخدمة الوطن.

الأهداف

تحدد الأهداف التعليمية لبرنامج تقنية المعلومات المهارات والمعارف والمحددات التي يجب أن يمتلكها ويتوصل اليها خريجو هذا البرنامج من أجل ضمان مسيرة وظيفية ناجحة وإنجازات مهنية بعد ثلاث.أو أربع سنوات من التخرج. إن البرتامج يوفر للخريجين ما يلي:
  • الحصول على التعليم التقني والاساسي في مجال الأعمال التجارية مع المعرفة النظرية والمهارات العملية، والذي سوف يمكنهم من الدخول والتطوير في مجال تقنية المعلومات، ونظم المعلومات الإدارية، وإدارة الأعمال.
  • امتلاك الأرضية الضرورية لمواصلة الدراسات الاساسية والعليا والحصول على درجات علمية متقدمة في مجال تقنية المعلومات، أو نظم المعلومات الإدارية، أو إدارة الأعمال أو غيرها من المجالات ذات الصلة.
  • اكتساب المهارات اللازمة للتواصل مع الاخرين بشكل فعال ومريح سواء على مستوى العلاقات الشخصية أوالعامة.
  • اكتساب المعرفة والمهارات التي تمكنهم من المشاركة في التعلم مدى الحياة والتكيف مع البيئة التكنولوجية والتجارية العالمية المتغيرة.
  • الحصول على التعليم المتميزالذي يمكنهم من التصرف كمهنيين محترفين مسؤولين ومواطنين مدركين للمسؤوليات الأخلاقية و والمشكلات المجتمعية وآلية حلها