مهام المركز

مهــام المركز

لكي يحقق المكتب أهدافه التي أنشئ من أجلها فقد حدد في قرار الإنشاء عدد من المهام التي تكفل تحقيقها ومنها:

1 – القيام بعمل اللوحات الإرشادية للطلاب بأهمية وأهداف الإرشاد الأكاديمي.

2 – استقبال الطلبة الجدد والرد على استفساراتهم وتساؤلاتهم.

3 – القيام بعمل لقاءات بالطلاب بعد بداية كل فصل دراسي للتبصير بأهمية وأهداف الإرشاد الأكاديمي.

4 – متابعة عملية وآلية توزيع الطلبة الجدد على المرشدين الأكاديميين من قبل مشرفي التخصصات.

5 - الإشراف والمتابعة على تطبيق إجراءات وتعليمات الإرشاد الأكاديمي، ومساعدة المرشدين بما يضمن إدراك أهمية عملية الإرشاد ودورها في توفير المناخ الأكاديمي الجامعي.

6- دراسة ومتابعة حالات التأخر الدراسي للطلاب الحاصلين على إنذارات أكاديمية .

7– دراسة ومتابعة الحالات التي تحال للمكتب من أعضاء هيئة التدريس بالكلية.

8– تقديم العون والمساعدة للطلاب المتوجهين إلى المكتب مباشرة ثم بعد ذلك يتم توجيه الطالب إلى المرشد الأكاديمي الخاص بالطالب.

9– متابعة الحالات التي تم تحويلها إلى المرشد الأكاديمي المختص.

10– تحويل الطلاب المفصولين أكاديميا والمحول أسمائهم من     الجامعة إلى المكتب لأخذ الرأي الاستشاري الخاص بهم قبل البت النهائي في أمرهم في مجلس الكلية.

11- توفير الخدمات الإشرافية للطالب والإجابة على تساؤلاته.

12- تحويل الأمور التي لا يمكن البت فيها إلى مجلس الكلية وسعادة عميد الكلية .