15

ربيع الأول 1441
الموافق 12 نوفمبر 2019

تواصل معنا

هاتف : 0164045131
تحويلة : 5131
فاكس :
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث السبت, 2017/07/01 - 09:51

تعني وكالة الكلية لشؤون الطالبات بالإشراف على حسن سير الدراسة والتزام الطالبات بالأنظمة واللوائح والتعليمات الجامعية وتهيئتها نفسيا ومعرفيا كطالبة أكاديمية.  تتبع الوكالة ثمان وحدات فرعية تتكاف سوية لخدمة الطالبة وتوجيهها وحفظ حقوقها.

تمثل الوحدة الأولى شؤون الطالبات وهي من المكاتب الحيوية والمهمة في الكلية التي تخدم الطالبة في حالات الغياب والظروف الصحية والخروج العرضي بالإضافة إلى إصدار التصاريح الخاصة، وتقاسم وحدة العيادة الطبية بعض المهام حيث تلبي كافة الاحتياجات الصحية للطالبة أثناء وجودها داخل الكلية، وتشمل الوحدة الثالثة على النشاط الطلابي الذي يسعي لتحقيق التوازن بين المسيرة الأكاديمية والنشاط اللامنهجي بما يتوافق مع رؤية ورسالة الجامعة.

رابع تلك الوحدات القبول والتسجيل وهي أساس التواصل الأكاديمي بين الطالبة والجامعة وتبدأ من أول يوم تقبل فيه الطالبة وحتى التخرج حيث تساند الطالبة في إعداد الجداول الفصلية وتوضح ما يترتب عليها من شروط وعقوبات، ويشترك في ذلك  وحدة مستحدثة لخدمة الخريجين سواء أثناء فترة التخرج أو بعد ترك الجامعة. وهناك وحدة الإرشاد الطلابي التي تعنى بتقديم الدعم النفسي لضمان الاستقرار الاكاديمي للطالبات بالإضافة إلى حفظ حقوقهن الجامعية إذا تطلب الأمر.

يتبع وكالة شؤون الطالبات أيضا وحدة مصادر التعلم والمكتبة متمثلة بمكتبة الكلية التي تسعى لتوفير كافة احتياجات الطالبة من مراجع ومصادر تدعم مسيرتها العلمية، وهناك أيضا وحدة التغذية والكافتيريا التي تكفل للطالبة  تنوع الأطعمة وتوفرها طوال مدة المحاضرات وتضمن للطالبة سلامة الأغذية ونظافة المرفق. 

 

مساعدة الوكيلة لشؤون الطالبات

أ/ الهنوف ناصر الرميح