23

محرم 1441
الموافق 22 سبتمبر 2019

نبذة عن القسم ونظام الدراسة فيه

آخر تحديث الثلاثاء, 2018/11/13 - 09:37

  1.   يعتبر قسم إدارة الأعمال من أكبر أقسام الكلية حيث عدد الطلاب الملتحقين، ويسهم بشكل كبير في خدمة أهداف الجامعة التعليمية والبحثية والمجتمعية. ويمنح قسم إدارة الأعمال درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال في مسارين هما: مسار إدارة الموارد البشرية ومسار الإدارة المالية.
  2.   الفرص الوظيفية لخريج برنامج إدارة الأعمال في أماكن عديدة بالمملكة العربية السعودية منها المنظمات الحكومية (الوزارات – الوحدات والوكالات الحكومية)، ومنظمات القطاع الخاص (وحدات القطاع الخاص الخدمية والصناعية مثل: البنوك التجارية – شركات التسويق – العلاقات العامة – المكاتب الاستشارية – الشركات التجارية – الشركات الصناعية -الشركات الخدمية)
  3.   يتم تطوير القسم أكاديميا بتفعيل الخطة الدراسية الجديدة والتي تواكب آخر المستجدات العلمية والعملية في مجال التخصص. ويمكن للطالب الالتحاق بأي من المسارين (إدارة الموارد البشرية أو الإدارة المالية) بعد إكمال المستويات الأربعة الأولى وفقا للخطة الدراسية الجديدة.
  4.   الدراسة في القسم تسير بنظام المستويات، وتتكون من ثمانية مستويات.
  5.   يتدرج الطالب في الدراسة حسب المقررات التي اجتازها بنجاح ضمن الخطة الدراسية المعتمدة، ويواصل الطالب تحصيله العلمي حسب الخطة المعتمدة، ويكون مرشحاً للتخرج إذا استوفى متطلبات التخرج: أي أن يجتاز (132) ساعة معتمدة حسب الخطة الدراسية الجديدة للحصول على درجة البكالوريوس واتمام جميع المقررات المطلوبة بمعدل تراكمي لا يقل عن (2.00).