23

ربيع الأول 1441
الموافق 20 نوفمبر 2019

الرؤية والرسالة والأهداف

آخر تحديث الثلاثاء, 2019/03/19 - 09:34

  1. الرؤية :
  2. "التميز والجودة في تعليم العلوم الأساسية والدراسات الإنسانية.
  3.  
  4. الرسالة :
  5. تقديم برامج تعليمية قادرة على تخريج كوادر وطنية مؤهلة من خلال بيئة محفزة للتعليم والإبداع، وبجودة مستدامة.
     
  6. الأهداف :
     
  7. 1- تجويد البرامج الأكاديمية وتطويرها في أقسام الكلية من خلال السعي إلى استقطاب الكفاءات المتميزة التي تسد حاجة البرامج الأكاديمية من الخبرات المتخصصة.
  8. 2- دعم الأقسام لتقديم خدماتها بشكل متميز تكسب الطلاب والطالبات معارف ومهارات تجعل من مخرجاتها منافساً قوياً في سوق العمل –بإذن الله-.
  9. 3- متابعة سير العملية التعليمية في الاقسام الاكاديمية بشكل يضمن تطبيق معايير الجودة العالية والمتميزة بشكل مستمر والسعي لتحقيق اعتماد أكاديمي للأقسام.
  10. 4- أن يحظى طلاب وطالبات الكلية بفرصة أكبر لفهم وإدراك واستيعاب الأنظمة واللوائح في أقسامهم الاكاديمية والقواعد المتبعة بها.
    5- التفعيل الجاد والصحيح لدور المرشد الأكاديمي للطالب ومتابعته أكاديمياً حتى تخرجه بأذن الله، ويكون لوحدة الارشاد الأكاديمي في الوكالة دور متابعة اوضاع الطلبة المتعثرين ومحاولة ايجاد حلول منصفة لأوضاعهم لتغلب على اسباب التعثر وذلك بالتنسيق مع أقسامهم الأكاديمية.
  11.      6- إطلاع الطالب - لتجنب الوقوع بمشاكل أكاديمية نتيجة لعدم إلمامه -على كافة الضوابط العامة المتعلقة:
  12.          * بالمعدل التراكمي.
  13.          * والانذارات
  14.          * الاعتذار عن فصل دراسي أو مقرر.
  1.    7- تطوير وتنويع آليات التقييم للمقررات الأكاديمية (مثل: العروض العلمية، التقارير، الاوراق العلمية وحلقات النقاش، الاختبارات المفاجئة بالإضافة إلى الطريقة المعتادة بالاختبارات الفصلية والنهائية وتوحيد هذه الاليات بين الاقسام لتقليص الفروقات بين أقسام الكلية الاكاديمية، وهذا بإذن الله ينقل الطالب من دائرة التلقي إلى المشاركة والفعالية في العملية التعليمية.
  2.   8- تطوير الخطط الدراسية للأقسام من خلال خلق نوع من الانسجام بين ما هو مطروح بأقسام الكلية بالجامعة ونظيراتها بالجامعات الوطنية المتميزة، وبما يزيد من فرصة منافستهم في سوق العمل للحصول على فرص عمل تتناسب مع مهاراتهم ومؤهلاته العلمية بشكل مستدام.