15

ربيع الأول 1441
الموافق 12 نوفمبر 2019

آخر تحديث الخميس, 2019/03/21 - 23:38

 

 

 

نبذة عن القسم:

اللغة الانجليزية هو أحد التخصصات الإنسانية التي تدرس حاليا في الكلية، حيث يقوم قسم اللغة الانجليزية بتنفيذ خطة دراسية متينة، وشاملة مستمدة بشكل كبير من قسم اللغة الانجليزية بكلية الآداب في جامعة الملك سعود. وتمنح كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط خريجيها درجة البكالوريوس في اللغة الانجليزية بعد الانتظام بالدراسة لمدة أربع سنوات أكاديمية أي بمعدل 128 ساعة معتمدة هدفها الارتقاء بمستوى الطلبة ليكونوا لبنة أساس من بنيان المجتمع.

 

رسالة القسم:

العمل على صقل مواهب الطلاب و تزويدهم المعرفة الأزمة في مجال اللغة الانجليزية من اجل إكسابهم المهارات التي تحقق طموحهم و تساعدهم على إيجاد أفضل الوظائف في أفضل الأماكن والعمل بها بكفاءة  عاليه متميزة تعكس حرص القسم على بناء جيل مدرك ملم بما هو ضروري.

 

رؤية القسم:

خلق جيل من الطلبة الخريجين في تخصص اللغة الانجليزية القادرين على شغل الوظائف المتاحة لخريجي اللغة الانجليزية على قدر عالي من المعرفة والحرفية بما يضمن سير العمل بالطريق المثلى وعلى درجة عالية من الجودة

 

أهداف القسم:

يهدف قسم اللغة الانجليزية في كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط إلى بلورة الطالب بالشكل الذي يخدم المجتمع ويوفر النمو والازدهار إلى كافة مؤسسات المجتمع. ويكون ذلك عن طريق ما يلي:

  1. 1. تطوير  مهارات اللغة الانجليزية الأربعة لدى الطلاب وهي: الاستماع, التحدث, القراءة, والكتابة.

  2. 2. التأهيل العلمي للطلاب بما يمكّنهم من تلبية احتياجات الوظيفة داخل المؤسسات التعليمية والتربوية ، هذا وبالإضافة إلى مؤسسات القطاع الخاص بمختلف أنواعها.

3. تأهيل الخريجين للمساهمة بفاعلية أكبر بما يخدم المجتمع، وذلك من خلال القيام بدورات وبرامج تدريبية مختلفة، والمشاركة في تدريب العاملين على إتقان اللغة الانجليزية  بالقطاعات المختلفة