تقرير المؤتمر العالمي التاسع لطلبة الطب بدول مجلس التعاون الخليجي

المؤتمر العالمي التاسع لطلبة الطب بدول مجلس التعاون الخليجي

بدولة الإمارات العربية المتحدة

يقام المؤتمر وهو خاص بطلبة الطب كل عامين في دول من دول الخليج ، ويقوم بتنظيم الفعالية كاملة طلبة الطب وبمساعدة من كلية الطب والجامعة الحاضنة للمؤتمر ، وقد أقيم هذا العام 1436 هـ في جامعة الإمارات العربية المتحدة بدولة الإمارات الشقيقة .

شارك عشرة طلاب من كلية الطب بجامعة المجمعة، وقدموا سبعة بحوث، كلها تمت الموافقة عليها من قبل المنظمين ولجان التحكيم ونالت استحسانهم واستحسان الحضور.

تحت رعاية معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان – وزير التعليم العالي والبحث العلمي الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة انطلقت مساء الجمعة 26-12-2014أعمال"المؤتمر العالمي التاسع لطلبة الطب بدول مجلس التعاون الخليجي" في القاعة الكبرى بجامعة الإمارات ؛حيث شهد حفل الافتتاح مشاركة ما يزيد على 1000 طالب وطالبة من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى طلبة كليات الطب من كندا وأمريكا وبولندا وبريطانيا واليمن والسودان حيث وصل عدد الكليات الطبية المشاركة إلى 17 كلية. وكان سعادة الدكتور علي راشد النعيمي - مدير جامعة الإمارات -  قد افتتح بدايةً المعرض الطبي المصاحب للمؤتمر، بحضور الأستاذ الدكتور دينيس تمبلتون - عميد كلية الطب والعلوم الصحية - والوفود الطبية المشاركة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وأحتوى المعرض على ما يقرب من 150 بوستر في مختلف المجالات الطبية وأجنحة مثلت الكليات المشاركة وبعض الشركات الخاصة بالمعدات الطبية. شاركت جامعة المجمعة بجناح مستقل في المعرض المصاحب للمؤتمر ،وكان عدد المشاركين بالمؤتمر ( 10 ) طلاب وعدد البحوث ( 7)  وقد تمت إدارة الجناح وتنظيمه من قبل كلية الطب متمثلة بسعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية د. منصور بن خاطر الزهراني و أ. أحمد العسيلان وطلاب الطب بالإضافة أ. عيسى العيسى من عمادة شؤون الطلاب .