مهام وكالة الكلية للشؤون التعليمية والتطوير

1-  الإشراف على تنفيذ الخطط الدراسية في الكلية وأقسامها العلمية، وتطويرها.
2-  العمل على توفير البيئة العلمية الملائمة.
3-  ضبط الجداول الدراسية، والإشراف على العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم.
4-  متابعة تحديد احتياج الكلية من أعضاء هيئة التدريس، والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الأقسام العلمية.
5-  المساهمة في رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في عمليات التعليم والتعلم.
6-  الإشراف على توفير التجهيزات التعليمية الملائمة للبيئة التعليمية، والتأكد في توظيفها في عمليات التعليم والتعلم في الكلية.
7-  متابعة تطوير المرافق التعليمية ، وتحديد المعامل بالكلية.
8-  العمل على توفير مصادر التعلم، والمراجع الدراسية في مختلف التخصصات بالكلية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في الجامعة.
9-  تطوير أساليب وأدوات التقويم في الكلية.
10- تنظيم وتوثيق إجراءات امتحانات الطلاب، وتقويم مستوياتهم الدراسية، وتشكيل الفرق اللازمة لذلك.
11- اقتراح تشكيل اللجان المتعلقة بأعمال الوكالة.
12- التنسيق الدائم مع وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية بما يحقق أهداف الكلية.
13-  التواصل مع الوحدات الأكاديمية والإدارية المناظرة بالجامعة في كل ما يساعده في أداء مهامه، وتحقيق أهداف الوكالة بالتنسيق مع عميد الكلية.
14-  إعداد تقرير شامل عن سير الدراسة والأداء الأكاديمي في الكلية، ورفعه إلى عميد الكلية.
15-  العمل على تنفيذ ما يفوّضه به مجلس الكلية، أو عميدها من مهام.