15

ربيع الثاني 1442
الموافق 01 ديسمبر 2020

الأهداف

آخر تحديث السبت, 2017/07/01 - 09:51

1.     تقويم البرامج والخطط الدراسية في الأقسام الأكاديمية وتطويرها بما يتوافق مع رسالة وأهداف الكلية والجامعة بالتعاون مع وكالة الجودة في الكلية والجامعة والجهات ذات العلاقة. 

2.     طرح برامج جديدة بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل ويتواءم مع خطط التنمية وإقامة شراكة مجتمعية مع القطاعين العام والخاص بهدف تحسين مستوى الخطط والبرامج الدراسية, ودعم عمليات التعليم والتعلم .

3.     التوسع الكمي والكيفي في برامج التعليم المطور مثل الدراسات العليا والدبلومات التأهيلية.

4.     تطوير قدرات أعضاء هيئة التدريس في مهارات التعليم والتعلم من خلال دعم أعضاء هيئة التدريس ومكافئتهم وتوفير بيئة أكاديمية محفّزة وداعمة للتميز والإبداع في التعلم والتعليم.

5.     تصميمِ وتطوير واستخدام وإدارة وتقويم تقنيات التعليم بفعالية وكفاءة في جميع المستويات النظريةِ والتطبيقية والأخلاقِية ومتابعة التطورات في هذا المجال،  والمشاركة الفعالة في النشاطات البحثية وخدمة المجتمع.

6.     رسم رؤى وخطط وسياسات وأهداف القياس والتقويم على مستوى الكلية ونشر ثقافة القياس والتقويم من خلال عقد الدورات التدريبية وورش العمل والمحاضرات والندوات وتنويع أساليب القياس وتبنى الأساليب الحديثة في مجال قياس وتقويم الأداء.

7.     الارتقاء بمستوى الخدمات الطلابية وسياسات القبول والتسجيل والياتها وتنظيم الجداول الدراسية والاختبارات بطريقة احترافية.

8.     التعاون الأكاديمي مع مختلف الوكالات المناظرة في الجامعات والمؤسسات العلمية المرموقة محليا وإقليميا وعالميا في سبيل تحقيق جودة المخرجات التعليمية.

9.     تطوير الهياكل والوحدات الأكاديمية المستمر بما يخدم الإدارة الفاعلة للكلية والأقسام والبرامج الأكاديمية ويقودها إلى تحقيق أهدافها بطريقة مثلى.