06

محرم 1439
الموافق 26 سبتمبر 2017

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041720
تحويلة : 1720
فاكس : 064041750
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث الاربعاء, 2012/05/30 - 02:49

 

برنامج  تدريب المدربين ( TOT )

المرحلة الثالثة ضمن  مشروع " إعداد مدربي خدمة مجتمعية"  

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف خلق الله تعالى نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد.

يشهد العالم تغيراً ملحوظاً متسارعاً في جميع مجالات الحياة ،يقود الإنسانَ في هذا التغير الرغبةُ في التطوير والتحسين والتنافس . ومن وسائل التغيير المهمة بله من روافده الأساسية التدريب . والذي أصبح ضرورة ملحة يفرضها واقع العمل الوظيفي المتطور والانفجار المعرفي والسكاني المتزايد وما يترتب عليه من مشكلات تواجه البشر وتحتم عليهم مواجهتها بطرق حديثة متطورة .

والتدريب هو أحد أدوات التغيير والتطوير في المجتمع لذا سعت عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر لتبنيه كاستراتييجة علمية وعملية لتقديم خدمات تعليمية وتربوية وإدارية لكافة فئات المجتمع ، تحقيقاً لرسالة الجامعة ووظائفها الأساسية والتي تتقدمها وظيفة خدمة المجتمع .  

وتأتي هذه الحقيبة لسد احتياج فعلي يتمثل في إعداد مدربين فاعلين ، يتميزون بالقدرة المعرفية لعلم التدريب ،  والمهارة الجيدة في إدارة التدريب وعملياته الأساسية . وتمثل الحقيبة والبرنامج مرحلة من مراحل مشروع " إعداد مدربي خدمة مجتمعية " والذي تبنته عمادة خدمة المجتمع في جامعة المجمعة بهدف تقديم خدمة تدريبية محترفة لمؤسسات المجتمع وفئاته على يد خبراء مؤهلين في مجال عمليات التدريب ومختصين في مجالات عملية تمثل موضوعات للتدريب . 

 

وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين ،،

 

لتحميل الدورة ... إضغط هنا