20

صفر 1441
الموافق 19 أكتوبر 2019

آخر تحديث الخميس, 2019/08/22 - 13:28

تشرف وكالة الاعتماد الأكاديمي على عدد من الأقسام والوحدات وهي : قسم الاعتماد المؤسسي وقسم الاعتماد البرامجي ووحدة التصنيف الدولي حيث تقوم هذه القسام والوحدات بعدد من المهام وقد تم إدراجها في الهيكل التنظيمي للعمادة في صفحة عن العمادة .

 

وفي إنجاز تاريخي يضاف لإنجازات الجامعة وتميزها في عددٍ من المجالات على المستوى الوطني والدولي ، وفي إطار جهود الجامعة لضمان جودتها وجودة مخرجاتها ؛ نجحت الجامعة في الحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي المؤسسي من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ، والذي حصلت عليه بعد تحقيق متطلبات معايير الاعتماد الأكاديمي المؤسسي ، وبذلك أصبحت من أوائل الجامعات السعودية تحقيقاً لهذا المنجز الذي يعد من أهم الأهداف الاستراتيجية للمؤسسات التعليمية وتحقيق رؤية المملكة 2030 .

وتأتي أهمية الاعتماد الأكاديمي بأن تكون جامعة المجمعة مستوفية المعايير المطلوبة ويرسخ مستوى الجودة والتطوير في الجامعة الذي سيسهم في رفع الثقة في مخرجاتها لتتوافق مع متطلبات سوق العمل، وينعكس على سمعتها ومكانتها لدى الطلاب وأولياء الأمور والهيئات المحلية والخارجية والجهات ذات العلاقة ، ويعد الاعتماد الأكاديمي المؤسسي وسيلة للوصول إلى ضمان الجودة لكافة أنشطة الجامعة وفعالياتها الأكاديمية والإدارية والفنية .

واضافة للاعتماد المؤسسي فقد سعت عمادة الجودة لتقديم الدعم الفني اللازم لكل كليات وبرامج الجامعة فقد حصل 15 برنامج أكاديمي داخلها على اعتمادات دولية متنوعة ، كما تسعى الجامعة حالياً لاعتماد 10 برامج من قبل الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي ضمن خطتها لدعم استراتيجيات التحسين المستمر في كافة برامج الجامعة .

وختاماً فإن كل هذه المنجزات هي نتائج دعم مستمر من معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وتعاون دؤوب من كل منسوبي الجامعة .