عن إدارة دعم الطالب وشؤون الخريجين

  إدارة دعم الطالب وشؤون الخريجين :

مقدمة:

تعد إدارة دعم الطالب وشؤون الخريجين إحدى الإدارات التي تنتمي لوكالة الجامعة  للشؤون التعليمية وتُعنى بالتخطيط  والتنسيق والمتابعة للخدمات المقدمة للطالب والطالبة في جميع المراحل الدراسية  بالكلية من قبل جميع قطاعات الجامعة المعنية. والاهتمام بشؤون الخريجين واحتياجاتهم .

الرؤية:

 طالب متميز مهنيا وتربوياً وشراكة فاعلة مع الخريجين.              

الرسالة:

 العمل مع القطاعات ذات العلاقة على تنمية مهارات الطالب والعناية باحتياجاته المهنية والتربوية، وبناء وتعزيز التواصل مع الخريجين

الهدف العام للوحدة:

تنمية مهارات الطلبة والعناية باحتياجاتهم المهنية والتربوية والنفسية

الأهداف الفرعية للإدارة:

1.                 تقويم الخدمات الموجهة للطلبة من قبل قطاعات الجامعة.

2.                 تحديد الاحتياجات المستقبلية للطلبة في ظل رؤية الجامعة وتطلعاتها المستقبلية.

3.                 الكشف عن الطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وتصنيفهم وتوفير البرامج المناسبة لهم.

4.                 نشر وتطوير ثقافة الإرشاد الأكاديمي وآلياته بما يسهم في حل مشكلات الطلبة الدراسية والتربوية.

5.                 نشر ثقافة الحوار والمجالس الاستشارية الطلابية وتفعيل أدوارها على مستوى الكليات والجامعة.

6.                 توثيق الصلة بين الجامعة والخريجين ومؤسسات المجتمع بما يحقق المصلحة المشتركة .

7.                 قياس اتجاهات أصحاب الأعمال نحو خريجي الجامعة .

8.                 التواصل المستمر مع الخريجين الذين تم توظيفهم، ومتابعة تقييم الأداء الوظيفي لهم، والاستفادة من تجاربهم .