15

ربيع الأول 1441
الموافق 12 نوفمبر 2019

القائمة الرئيسية

تواصل معنا

هاتف : 0164041122
تحويلة : 1122
فاكس : 0164041118
البريد الإلكتروني : [email protected]
آخر تحديث السبت, 2017/07/01 - 09:51

يموج عالمنا اليوم بكثير من المتغيرات والإنجازات، لعل أهمها تلك الثورة العلمية الهائلة التي طالت كل مناحي الحياة. ومن المعروف أن قوة الأمم ومكانتها تتحدد هذه الأيام بمقدار ما تمتلك من مفاتيح العلم والتقدم. وتعتبر العلوم الهندسية من أهم العلوم التي تقود مسيرة التقدم الإنساني إلى أفاق واعدة. ومن هذا المنطلق، فإن كلية الهندسة بجامعة المجمعة تقدر الدور المنوط بها فى اللحاق بركب التقدم العلمي وفى الإسهام بفاعلية فيه.

ومن أجل هذا تم أنشاء مركز البحوث الهندسية والعلمية. وعلى الرغم من  حداثته إلا أن الطموح كبير في تحقيق أبحاث علمية و هندسية ذات جودة تسهم في خدمة المجتمع و كذلك بناء علاقات إستراتيجية مع القطاع الحكومي و القطاع الخاص وذالك من خلال الإمكانيات التي تمتلكها الجامعة من الكوادر المؤهلة علميا و أكاديميا ومن خلال المعامل الحديثة التي توفرها الجامعة. والأمل يحدونا في الوصول إلى العالمية في مجال البحث العلمي والابتكارات الهندسية.

 

الكليات والأقسام التي يخدمها المركز

يخدم المركز جميع التخصصات الهندسية والأقسام العلمية وبالتالي فهو يخدم كليات الجامعة التالية:

- كلية الهندسة

- كلية العلوم بالزلفي

- كليات التربية (الأقسام العلمية)

- كليات العلوم والدراسات الإنسانية (الأقسام العلمية)

 

  • المساهمة الفعالة في تقييم المشاريع البحثية في التخصصات الهندسية التي يتقدم بها أعضاء هيئة التدريس في الكليات التابعة للمركز.
  • وضع محاور بحثية سنوية تساهم في حل المشكلات التي تواجه المجتمع المحلي وبخاصة المنشآت الهندسية والصناعية, مع التركيز على مدينة سدير للصناعة والإعمال.
  • توفير بيئة بحثية متميزة تساعد على تنمية مهارات الابتكار والإبداع, وتذليل الصعوبات التي قد تواجه أعضاء هيئة التدريس في انجاز مشاريع بحثية متميزة.
  • أقامة ندوات وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة التابعة للمركز لنشر ثقافة البحث العلمي.
  • المساهمة في نشر الأبحاث التي سبق دعمها عن طريق نشرة المركز الدورية.