مركز بحوث العلوم الإنسانية والإدارية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على خير المرسلين وبعد

إن من علامات تقدم الأمم ورقيها الاهتمام بالعلم والبحث العلمي ودعم العلماء والباحثين , لأن البحث العلمي وسيلة فاعلة لنشر العلم الصحيح وحل مشكلات المجتمع بالطرق الصحيحة. ومن الجهود التي تحسب وتذكر وتشكر لجامعة المجمعة ممثلة بمعالي مديرها ووكلائها ومسئوليها أنها بادرت في تحقيق توجه القيادة الرشيدة في دعم البحث العلمي حيث اهتمت بهذا الجانب مبكرا عن طريق إنشاء مراكز البحوث بالجامعة. ومن هذه المراكز مركز بحوث العلوم الإنسانية والإدارية الذي سيساهم بإذن الله في دعم وتشجيع البحث العلمي في مجالات العلوم التربوية والاجتماعية والشرعية واللغوية والإدارية وغيرها من المجالات الإنسانية. وإنني أدعو جميع الباحثين والمهتمين بالبحث العلمي بجامعة المجمعة لاستغلال هذه الفرصة والبدء بإعداد ابحاث ودراسات مفيدة لمجتمع المنطقة سعيا لتنميتها وحل المشكلات التي تواجه مجتمعها. ختاما أشكر وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي  وعمادة البحث العلمي على جهودهم في إنشاء مراكز البحث العلمي ودعمها المادي والمعنوي.

 

الكليات والأقسام التي يخدمها المركز

يخدم المركز جميع الأقسام الإنسانية والإدارية في الكليات التالية:

- كلية العلوم الإدارية والإنسانية

- كليات التربية (الأقسام الإنسانية)

- كليات العلوم والدراسات الإنسانية (الأقسام الإدارية والإنسانية)

 

  • المساهمة الفعالة في تقييم المشاريع البحثية في التخصصات الإنسانية والإدارية التي يتقدم بها أعضاء هيئة التدريس في الكليات التابعة للمركز.
  • وضع محاور بحثية سنوية تساهم في حل المشكلات التي تواجه المجتمع المحلي وبخاصة المنشآت الصغيرة.
  • توفير بيئة بحثية متميزة تساعد على تنمية مهارات الابتكار والإبداع, وتذليل الصعوبات التي قد تواجه أعضاء هيئة التدريس في انجاز مشاريع بحثية متميزة.
  • أقامة ندوات وورش عمل لأعضاء هيئة التدريس في كليات الجامعة التابعة للمركز لنشر ثقافة البحث العلمي.
  • المساهمة في نشر الأبحاث التي سبق دعمها عن طريق نشرة المركز الدورية
     

تواصل معنا