عمادة شؤون المكتبات
 
الاختصاص العام
العمل على الارتقاء بالخدمات المكتبية عملياً وفنياً، وتوفير مصادر المعلومات بما يسهم في تنمية مجتمع المعرفة داخل الجامعة وخارجها.
 
الارتباط التنظيمي
 ترتبط بوكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي .
 
الاختصاصات
1 - العمل على توفير مصادر المعلومات بأشكالها المختلفة التي تحتاجها المكتبة المركزية في الجامعة ، والمكتبات الفرعية في كلياتها وفق الطرق الممكنة، وتحديث الاصدارات القديمة من مصادر المعلومات .
2 - المعالجة الفنية وتنظيم مصادر المعلومات في المكتبات التابعة لها بأفضل الطرق المهنية بما يسهم في تسهيل استخدام هذه المصادر والوصول إليها من قبل المستفيدين.
3 - العمل على توفير خدمات المعلومات في جميع المكتبات التابعة للعمادة بما يتلاءم مع حاجات المستفيدين، والإمكانات المتاحة، وفقا للمعايير والاجراءات المتبعة.
4 - إنشاء مكتبة رقميه للجامعة والعمل على تطويرها وتحسين خدماتها بشكل مستمر.
5 - التعاون الرسمي داخلياً وخارجياً مع المكتبات والجهات الأخرى ذات الاهتمام المشترك بما يعود بالفائدة على الجامعة ووحداتها المختلفة وفق الاجراءات النظامية .
6 - فهرسة محتويات المكتبة المركزية والمكتبات الفرعية وجردها سنوياً.
7 - تهيئة المكان المناسب لمرتادي المكتبة .
8 - تنظيم المعارض في مجال المكتبات والمعلومات والمشاركة فيها وفقا للإجراءات المتبعة.
9 - عقد الندوات والحلقات الدراسية والدورات المتصلة بمجالات عمل المكتبات وفقا للإجراءات المتبعة.
10 - التعريف بالإنتاج العلمي لمنسوبي الجامعة بالوسائل المناسبة.
11 - إعداد المعايير والمواصفات والإجراءات الخاصة بمكتبات الجامعة وخدماتها بما يضمن رقي مستوى الخدمات التي تقدمها هذه المكتبات.
12 - النظر فيما يحيله إليها مجلس الجامعة، أو رئيسه، أو مدير الجامعة، أو وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي من شؤون للدراسة وإبداء الراي.
13 - العمل على تطوير إجراءات وآليات سير العمل .
14 - إعداد تقرير سنوي ورفعه لصاحب الصلاحية.

 

زيارة موقع العمادة