إصدار مجلة علمية محكمة جديدة بجامعة المجمعة "حوليات جامعة المجمعة للبحوث والدراسات "

 

           في ظل اهتمام جامعة المجمعة بالبحث العلمي ونشر المعرفة وتقديم منافذ لنشر البحوث والدراسات العلمية، جاء الطلب لنشر البحوث والدراسات العلمية التي يزيد عدد صفحاتها عن ستين صفحة ولا تقبل في مجلات الجامعة أو بعض المجلات الأخرى.

       وفي ظل المهام المسندة إلى مركز النشر والترجمة لدعم حركة النشر العلمي بأشكاله المختلفة، تقدم المركز باقتراح إنشاء مجلة علمية جديدة بالجامعة تحت مسمى "حوليات جامعة المجمعة للبحوث والدراسات" تعنى بنشر البحوث والدراسات العلمية الأصيلة والجادة التي لم يسبق نشرها ولا يقل عدد صفحاتها عن ستين صفحة ولا يزيد عن مئتان صفحة بحيث تصدر في شكل رسائل منفصلة تشمل كل رسالة على بحث واحد، وتكون حولية نصف سنوية علمية محكمة.

كما تعنى الحوليات بإصدار عدد خاص ببحوث ودراسات وأوراق عمل المؤتمرات والندوات التي تعقدها جامعة المجمعة في مختلف التخصصات العلمية.

ووافق مجلس الجامعة على إصدار حوليات جامعة المجمعة للبحوث والدراسات، لما في ذلك من أثر إيجابي في مجال البحث العلمي، وما يمثله ذلك من اسهامات علمية في بناء الوطن، وتتولي وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، إعداد القواعد الإجرائية اللازمة في ضوء الأنظمة واللوائح.

ويمكن مراسلة المجلة على البريد الالكتروني: [email protected]

 

أخر تعديل
الأحد, 14/فبراير/2016