كلمة رئيس القسم

 

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم وبــــــــعد..

لقد جاء انشاء هذا القسم تماشياً مع دعم حكومتنا الرشيدة وتلبية لحاجة المنطقة لإعداد الطلاب والطالبات وتأهيلهم في اللغة الإنجليزية لدفعهم لسوق العمل بحيث يتم تأهيلهم لشغل عدة وظائف منها: مجال التعليم، التدقيق اللغوي، الترجمة، الصحافة والاعلام، وغيرها الكثير.

نسعى في قسم اللغة الإنجليزية لتحقيق التميز الاكاديمي والتربوي في تدريس اللغة الإنجليزية ,اللغويات والمهارات التربوية من خلال تزويد الطلبة بالتعليم المتكامل الذي يساعدهم علي التميز و مواصلة البحث في مجالات اللغة الإنجليزية وآدابها و القدرة على خدمة مجتمعهم.

يقضي الطالب أربع سنوات يدرس خلالها 142 ساعة دراسية معتمدة موزعة على ثمانية فصول دراسية بحيث تشمل الخطة الدراسية مهارات اللغة والادب والترجمة واللغويات التطبيقية بالإضافة الى متطلبات الجامعة العامة والاعداد التربوي.

كما وتجدر الاشارة هنا الى ان القسم قدم مقترحاً تبنى فيه اقامة دورة مكثفة باللغة الانجليزية للطلبة المستجدين في القسم، بحيث يدرس الطلاب مهرات اللغة الانجليزية بشكل مكثف لمدة فصل دراسي كامل وتضمن المقترح ضوابط للنجاح في هذه الدورة وإذا لم يجتاز الطالب الدورة وفق المعدل المطلوب فانه اما ان يعطى فرصة اخرى للإعادة في حال كان معدله قريباً على النجاح ولكن ان لم يستكمل متطلبات النجاح، فاقترحت اللجنة تحويل الطالب الى قسم اخر يحدد وفق ضوابط يقدمها مجلس القسم والكلية.

يحظى قسم اللغة الإنجليزية بدعم سخي من عمادة الكلية من حيث فتح باب التوظيف والتعاقد مع نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس وتسهيل اجراءات الابتعاث لإكمال الدراسات العليا لأعضائه ولا ننسى ايضاً الدعم الكبير الذي تقدمه الكلية لجميع أنشطة القسم الداخلية والخارجية وتذليل الصعاب التي يواجهها.

وفي الختام، اسأل الله عز وجل أن يحفظ لبلدنا أمنها وقادتها وأن يسبغ عليها نعمه