فتح باب التقديم لبرنامج الدعم لطلاب الدراسات العليا بالجامعات السعودية من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية

 
يسر وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أن تعلن عن بدء التقديم لبرنامج الدعم لطلاب الدراسات العليا بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من 16/04/2018- 15/05/2018م. والجدير بالذكر أن هذا البرنامج من ضمن البرامج الاستراتيجية وضمن  منظومة دعم البحث والتطوير الوطني واستثمار استراتيجي للقدرات الوطنية موجه نحو تطوير مجموعة من المهارات العلمية لطلبة الدراسات العليا في المملكة العربية السعودية. والهدف العام من هذا البرنامج هو إجراء البحوث الأصيلة الهادفة لاستكمال متطلبات الحصول على شهادة الماجستير أو الدكتوراه ذات المستوى العلمي الرفيع في مؤسسات التعليم العالي داخل المملكة، ولتأهيل القدرات البحثية للارتقاء ببيئة البحث العلمي وتحقيق رؤية المملكة في بناء المجتمع المعرفي والاقتصاد القائم على المعرفة. ووضعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بعض المؤشرات التي تكون من ضمن الأهداف المرجوة من هذا البرنامج وهي:
·   تشجيع طلاب الدراسات العليا المتميزين لإجراء أبحاث أصيلة في مجالات العلوم المختلفة وفق ما توصلت إليه المعرفة العلمية العالمية الحديثة.
·   تنمية المهارات العلمية للارتقاء بمكانة المملكة كدولة رائدة في مجالات العلوم والتقنية والابتكار.
·   دعم الاكتشافات العلمية والتقنية الحديثة ولعب دور في تأسيس الركيزة اللازمة لبناء مجتمع المعرفة والاقتصاد القائم على المعرفة.
·   تعزيز ثقافة تنفيذ الأبحاث المشتركة بين طلبة الدراسات العليا في الجامعات والجهات الحكومية والخاصة بما يضمن الانسجام بينهم.
 
لمزيدمن المعلومات يرجى التواصل على ايميل الوحدة او زيارة موقع التقديم للبرنامج [email protected]

https://gpurc.kacst.edu.sa/

أخر تعديل
الثلاثاء, 03/يوليو/2018