وفدٌ من كلية علوم الحاسب والمعلومات يزور معالي مدير الجامعة

قام وفد من كلية علوم الحاسب والمعلومات بزيارة إلى معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن، وذلك لإطْلاع معاليه على بعض الأنشطة التي أقامتها الكلية ، وتكوّن الوفد من عميد الكلية الدكتور هشام بن محمد الصغير , ووكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور علي بن عبد العزيز الحمدان ، ورئيس قسم علوم الحاسب الدكتور سلطان الشهري ، ورئيس وحدة الجودة الدكتور أحمد أبوبكر , وممثلين من أعضاء هيئة التدريس والطلاب في الكلية .

وأعرب عميد الكلية باسمه ونيابة عن كافة منسوبي الكلية عن عميق شكره وامتنانه لمعالي مدير الجامعة لدعمه السخي للكلية وتشجيعه لجميع أنشطتها سواء الأكاديمية أوالمجتمعية ، والذي له الأثر الإيجابي البالغ في استمرار مسيرة التقدّم والتطوير في الكلية .

كما تم تقديم تقرير متكامل لمعاليه عن ورشة أمن المعلومات , والتي تم إقامتها بالمشاركة بين كلية علوم الحاسب والمعلومات وبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) , وكذلك أهم التوصيات التي تم مناقشتها في ورشة العمل , كما تم استعراض سير العمل في مبادرة التنمية الرقمية , والتي تحتوي على أربعة مشاريع تقنية مختلفة , وهي : مشروع المعسكرات التقنية , ومشروع مبرمج المستقبل , ومشروع المواطنة الرقمية , ومشروع المستشار التقني , كذلك تم عرض بعض المبادرات الطلابية الجديدة والتي لاقت استحسان وتشجيع معاليه .

هذا وتم استعراض ماتحقق من إنجاز لفريق الكلية المشارك في مسابقة الأمن السبراني (سايبر أرابيا) المصاحب للمؤتمر العالمي الثاني لحلول القيادة والسيطرة , والمقام في جامعة الملك سعود برعاية سمو ولي العهد – حفظه الله – , حيث حصل فريق الكلية على المركز الثاني على المسابقة , كما حصل فريق الكلية المشارك في مسابقة هاكثون حلول - والمصاحب لمؤتمر أمن المعلومات السنوي 2017 - على المركز الثالث , وكذلك اطلع معاليه على سير العمل والاستعدادات المطلوبة للحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي AEBT .

وفي نهاية الزيارة قدّم سعادة عميد الكلية والوفد المرافق الشكر الجزيل لمعالي مدير الجامعة على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة ، ووعدوا معاليه بأن تبقى الكلية عند حسن الظنّ والمزيد من التقدم والتطور.

من جانبه أعرب معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن عن تثمينه لزيارة وفد الكلية ، كما وعد معاليه باستمرار تقديم كامل الدعم للكلية وأنشطتها.

أخر تعديل
الأربعاء, 13/ديسمبر/2017