معالي مدير الجامعة يكرم طلبة كلية علوم الحاسب والمعلومات الحاصلين على الرخصة الدولية المعتمدة لمكافحة الإختراقات الأمنية للشبكات وأنظمة المعلومات

كرم معالي مدير الجامعة الدكتور خالد بن سعد المقرن الطلاب الحاصلين على الرخصة الدولية المعتمدة لمكافحة الإختراقات الأمنية للشبكات وأنظمة المعلومات  Certified Ethical Hackers (CEH)، وذلك خلال الحفل الذي اقيم في قاعة التشريفات في مكتب معالي مدير الجامعة ، حيث حصل المشاركون على هذه الشهادة بعد مشاركتهم بالمعسكر التقني الاول لأمن المعلومات الذي أقيم في كلية علوم الحاسب والمعلومات خلالفترة اجازة منتصف العام لمدة سبعة أيام متواصلة لتأهيل الطلاب المتوقع تخرجهم في هذا العام للحصول عليها اذ تعتبر من أهم الشهادات المهنية في مجال أمن المعلومات.

وكان الحفل قد بدأ بكلمة لسعادة عميد كلية علوم الحاسب والمعلومات  الدكتور هشام الصغير والتي قدم من خلالها شكره وتقديره لمعالي مدير الجامعة على دعمه اللامحدود للكلية وتوجيهه لإقامة المعسكر التقني الأول ورعايته له لما فيه من دور مهم في تعزيز مهارات الطلاب المهنية وتاهيلهم لسوق العمل في مجال أمن المعلومات، وتحدث عميد الكلية عن البرامج الأكاديمية المتخصصة التي تدرس في الكلية والتي سوف تتخرج أول دفعة منها في مجال التحقيق الجنائي الرقمي مع انتهاء الفصل الدراسي الحالي.

ثم تم عرض فلم وثائقي قصير عن المعسكر التقني الأول والذي أقيم خلال إجازة منتصف العام الدراسي، شمل الفلم أهداف المعسكر التقني وفعالياته وتفاصيل الرخصة الدولية والشهادة الاحترافية المهنية لمكافحة الاختراقات الأمنية (الهاكر الأخلاقي CEH).

وتحدث سعادة  مدير المركز الوطني للامن الالكتروني في وزارة الداخلية  الدكتور صالح بن إبراهيم المطيري في كلمة تحدث بها عن دور وأهمية مثل هذه الشهادات المهنية في تاهيل الطلاب لسوق العمل في ظل وجود عدد من التحديات التي يوجهها سوق العمل في مجال امن المعلومات والشبكات.

بعد ذلك القى معالي مدير الجامعة  الدكتور خالد بن سعد المقرن كلمة رحب بها بضيوف الحفل ومنسوبي الجامعة من وكلاء وعمداء واعضاء هيئة التدريس وابناءه الطلبة ، وقدم تهانيه للحاصلين على الشهادات والتي تعتبر مؤشر لتميزهم. وشكر معاليه سعادة عميد الكلية ومنسوبي الكلية من أكاديميين وإداريين لجهودهم الملموسة في هذه النشطات النوعية وحثهم على الاستمرار في العمل الدؤوب لخدمة الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

الجدير بالذكر، ان هذه المبادرة الهامة تاتي استجابة للحاجة الملحة لتأهيل كوادر وطنية لاحتياج سوق العمل والمساهمة في الأهداف الاستراتيجية في برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030 ، حيث شارك في هذا المعسكر 18 طالباً من المتوقع تخرجهم خلال الفصول الدراسية القادمة، قضوا فيه أكثر من 10 ساعات يومياً من التدريب على المجالات المختلفة لامن المعلومات .

حيث خضع المشاركون في هذا المعسكر لاختبار CEH من خلال مركز الاختبارات الدولي في الكلية، حيث اجتاز جميع الطلاب المشاركين الاختبار وحصلوا بموجبه على رخصة معتمدة في مكافحة الاختراقات الأمنية والجرائم المعلوماتية. 

أخر تعديل
الاثنين, 20/مارس/2017