طلاب من ‫ مجمع التويجري التعليمي بالمجمعة يزورون كلية الهندسة

طلاب من مجمع التويجري التعليمي بالمجمعة يزورون كلية الهندسة

قام طلاب مجمع التويجري التعليمي بالمجمعة بزيارة الى كلية الهندسة، وذلك في يوم الثلاثاء بتاريخ 22/6/1438 هـ. بإشراف المرشد الطلابي في المدرسة الأستاذ محمد الصالح، والأستاذ عبدالعزيز الدخيل المعلم في المدرسة.

وكان في استقبالهم  بالكلية سعادة وكيل كلية الهندسة للشؤون التعليمية  الدكتور صالح بن أحمد الدهش، والذي رحّب بهم  في كلية الهندسة، وقدّم لهم نبذة تعريفية عن الكلية، وعن ضرورة سعيهم الجاد الى الدراسة والعلم، والدخول الى كلية الهندسة، حيث أن حاجة سوق العمل للمهندسين بكافة تخصصاتهم تزداد يوما بعد يوم.

كما وأكّد سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية على أنّه بالعلم والاجتهاد تتحقق الأمنيات، وأن على الطالب في المرحلة الثانوية أن يقوم باكتساب المعرفة يوما بعد يوم، لكي ينمّي مخزوناً معرفياً يؤهله للأبداع في مرحلة الحياة الجامعية،

وحثّ الطلاب بأن عليهم الحرص على اكتساب المعرفة وتنمية المهارات أكثر من حرصهم على تحصيل الدرجات في المقررات، وذلك من خلال تأسيس قاعدة معلوماتية خاصة بهم ترفدها المراجع العلمية اضافة الى الكتب المدرسية لكافة المراحل الدراسية، وأكّد سعادته على أن هناك أمثلة كثيرة على طلاب واجهوا الكثير من الصعوبات أثناء الدراسة الجامعية لأنهم غفلوا عن هذه النقطة المهمة،

وبيّن سعادة للطلاب الزائرين معايير القبول الجامعي بشكل عام وشروط الالتحاق بكلّيّة الهندسة بشكل خاص، ومن أهمّها تحسين مستواهم في اللغة الانجليزية وفي مواد الرياضيات والفيزياء والعلوم الأساسية، لكي يقوم الطلاب الذين يملكون ميولاً علمياً هندسيا بالتركيز عليها خلال مرحلة الدراسة المدرسية.

ثم تحدث رئيس لجنة النشاطات الطلابية الدكتور طارق نبيل بتقديم عرض توضيحي عن النشاطات اللامنهجية  التي توفرها كلية الهندسة لطلابها، والتي تعتبر رافداً ومحفزاً للطالب في تطوير أدائه الأكاديمي في بيئة علمية مريحة ومشجعة.

ثم قدّم الدكتور أحمد جلال نبذة تعريفية عن قسم الهندسة الكهربائية، والمسارات الدراسية فيه ومجالات العمل المتاحة لكل مسار أكاديمي فيها، ثم قدّم الدكتور اسكندر تليلي نبذة تعريفية عن قسم الهندسة الميكانيكية والصناعية، ثم قدّم الدكتور ياسر العركي  نبذة تعريفية عن قسم الهندسة المدنية والبيئية.

ثم تم عمل بجولة تعريفية في الكلية للتعرف على معالم الكلية وأقسامها الأكاديمية والمعامل الهندسية فيها، من أجل الاطلاع على ما تقدمه الكلية من عملية تدريسية وخدمة للمجتمع، حيث تم اطلاع الوفود الزائرة على قاعات الرسم الهندسي وورشة الهندسة الميكانيكية  و الصناعية وتشغيل بعض الأجهزة العلمية المستخدمة في الورشة ومعامل الأقسام الأكاديمية المختلفة.

وقدم الطلاب الشكر والعرفان إلى إدارة الكلية على ما يبذلونه من جهود مخلصة في تطوير الكلية، وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

 

أخر تعديل
الأربعاء, 22/مارس/2017