الكلية تقيم نشاط "اليوم العملي والتدريبي" في مدارس رواد الجامعة بالمجمعة

 

مدارس رواد الجامعة

 
ضمن برامج خدمة المجتمع لكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالغاط وبتوجيه من سعادة عميد الكلية الدكتور عمر بن محمد العمر ومتابعة سعادة وكيلة الكلية الدكتورة هدى البراك, أقيم يوم الاربعاء الموافق 5/6/1439هـ نشاط "اليوم العملي والتدريبي" في مدارس رواد الجامعة بالمجمعة حيث قامت فيه مجموعة مختارة من طالبات قسم اللغة الانجليزية والحاسب الالي بالكلية بتطبيق دراستهم النظرية لمناهج التدريس والمشاريع على طالبات المستوى الابتدائي والمتوسط كتدريب عملي لطالبات الكلية ولإفادة طالبات المدرسة.
 
وقد تم خلال هذه الزيارة تقديم برامج تعليمية تحتوي على عدة برامج للطالبات وبرنامج لمعلمات اللغة الإنجليزية بالمدرسة. وهي كالتالي:
 
1. برنامج قسم اللغة الإنجليزية: وهو برنامج من اعداد وتقديم مجموعة من طالبات قسم اللغة الإنجليزية تحت إشراف الدكتورة منى جابر لتلميذات الصف الرابع والخامس والسادس الابتدائي تحت عنوان "هيا نتعلم اللغة الإنجليزية و نحن نلعب سويا""Let us learn English while playing together" وهي إحدى النظريات التي تدرسها الطالبات في مقرر مادة "الطرق التقنية في علم اللغة التعليمي" والذي سيكسب الطالبات مهارات عملية واجتماعية.
 
2. برنامج قسم علوم الحاسب: وهو برنامج من اعداد وتقديم مجموعة من طالبات قسم علوم الحاسب تم تقديمه لطالبات المستويات العليا عن أمن المعلومات وكيفية حماية الأجهزة الإلكترونية من الفيروسات الضارة تحت مسمى "حماية معلوماتي". كما قامت طالبات قسم علوم الحاسب بتعريف طالبات المدرسة على أفضل الطرق لحماية ملفاتهم الشخصية من النشر والاستيلاء عليها عند الاتصال بالأنترنت.
 
3. برنامج تطوع تسعد: وهو برنامج الهدف منه زرع حب التطوع لدى طالبات مدارس رواد الجامعة عن طريق توضيح معنى التطوع وأهميته لخدمة المجتمع وكذلك ربطه بتعاليم واخلاق ديننا الحنيف. وقد تم إعطاء مياه للطالبات بهدف توزيعها على العمال بعد خروجهم من المدرسة كتطوع منهم لعمل الخير ومساعدة الغير.
 
4. برنامج لمعلمات اللغة الإنجليزية: وفق سلسة برامج وحدة خدمة المجتمع التي تم تنفيذها في مدارس رواد الجامعة القسم الابتدائي قامت الأستاذة ورود المطيري بتقديم برنامج لمعلمات اللغة الإنجليزية في المدرسة بعنوان (استراتيجيات للتعامل مع الطالبات الموهوبات) (Strategies to Handle Gifted Students) و قد تناول البرنامج عرض تقديمي يحتوي على شرح خصائص الطالب الموهوب و دور المعلم في تحفيز هذه الفئة و استراتيجيات لإدارة الأنشطة في الصف. 
 
هذا وقد قدم سعادة عميد الكلية الدكتور عمر بن محمد العمر شكره وتقديره لإدارة المدرسة وللزميلات بقسم الطالبات وعلى رأسهم سعادة وكيلة الكلية لأقسام الطالبات الدكتورة هدى البراك ومنسقة وحدة خدمة المجتمع الاستاذة ايناس فوزي عبدالعزيز والدكتورة منى جابر وكل من شارك في انجاح هذه الزيارة.
 
 
 
 
 
 
 
أخر تعديل
الأحد, 28/يونيو/2020